قبل الديربي المرتقب غدًا

تفوق أزرق.. 5 نهائيات بين النصر والهلال في كأس الملك

الخميس ٣٠ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٧:٢٨ مساءً
تفوق أزرق.. 5 نهائيات بين النصر والهلال في كأس الملك
المواطن - فريق التحرير

ينتظر الجمهور مباراة النصر والهلال في بطولة كأس الملك، في ظل المنافسة القوية بين الفريقين لتحقيق الفوز؛ وإنهاء الموسم بأفضل شكل ممكن.

مباراة النصر والهلال

ويحتضن ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة “ملعب الجوهرة المشعة”، مباراة النصر والهلال في نهائي بطولة كأس الملك، عند الساعة التاسعة مساء يوم غد الجمعة.

وتأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال إلى نهائي كأس الملك، بعد الفوز على الاتحاد بهدفين مقابل هدف، فيما خطف النصر بطاقة التأهل، بعدما انتصر على الخليج في نصف النهائي بنتيجة 3/ 1.

مباراة الهلال ضد النصر
موعد المباراة – المصدر @KingCupSA

تاريخ مواجهات الديربي بكأس الملك

وتُعد مباراة النصر والهلال غدًا، هي المواجهة السادسة بين الفريقين ضمن منافسات نهائي بطولة كأس الملك، التي توقفت بعد نسخة عام 1990، قبل أن تعود مجددًا في عام 2008.

وجاء أول نهائي بينهما في عام 1981، ونجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر في تحقيق الفوز بنتيجة 3/ 1، ليتوج باللقب، وكرر تفوقه وفاز في نهائي كأس الملك عام 1987 بهدف دون رد.

كأس الملك - كأس خادم الحرمين الشريفين
كأس البطولة – المصدر @KingCupSA

ولم يعرف العالمي طريق الانتصارات في الديربي بنهائي كأس الملك بعد ذلك، حيث نجح الأزرق في خطف أول لقب من العالمي، بعدما فاز بنهائي 1989 بثلاثة أهداف دون رد.

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في التتويج بلقب كأس الملك عام 2015، بعد الفوز على النصر بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وتقابل النصر والهلال للمرة الأخيرة في نهائي كأس الملك نسخة عام 2020، وواصل الأزرق تفوقه وفاز بهدفين مقابل هدف.

كأس الملك - كأس خادم الحرمين الشريفين
كأس البطولة – المصدر @KingCupSA