كريستيانو رونالدو يتصدر القائمة

17 هاتريك في الدوري السعودي هذا الموسم

الثلاثاء ١٤ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٧:٠١ مساءً
17 هاتريك في الدوري السعودي هذا الموسم
المواطن - فريق التحرير

شهدت منافسات الموسم الرياضي الحالي من الدوري السعودي تسجيل 17 هاتريك، ويتصدر قائد فريق النصر، البرتغالي كريستيانو رونالدو القائمة.

رقم قياسي لعدد الهاتريك بالدوري السعودي

وعلى الرغم من عدم انتهاء الموسم الرياضي الحالي، إلا أنه سجل رقمًا قياسيًا في عدد الهاتريك، وحطم الرقم المسجل الذي سُجل في الدوري السعودي للمحترفين موسم 2018\ 2019 برصيد 16 هاتريك.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو – المصدر @AlNassrFC

كريستيانو رونالدو في الصدارة

ويتصدر رونالدو، قائمة الأكثر تسجيلًا للهاتريك هذا الموسم برصيد 4 مرات أمام كل من؛ الفتح، الطائي أبها والوحدة، فيما يُعد نجم النادي الأهلي، البرازيلي روبرتو فيرمينو صاحب أول هاتريك ضد الحزم في الجولة الأولى.

وسجل نجم الهلال، البرازيلي مالكوم، ثلاثية مرتين، الأولى ضد أبها والثانية أمام الحزم، وأحرز مهاجم الوحدة، النيجيري أوديون إيغالو، الهاتريك مرتين في الدوري السعودي للمحترفين ضد ضمك والخليج.

مالكوم
مالكوم – المصدر @Alhilal_EN

وأحرز نجم الهلال، الصربي ألكسندر ميتروفيتش هاتريك في شباك الاتحاد بالجولة الخامسة، وسجل نجم الطائي، بيرنارد مينساه، ثلاثية ضد الاتفاق في الجولة السابعة، وأحرز نجم الفتح، كريستيان تيو هاتريك أمام الوحدة بالجولة الثامنة.

كما سجل نجم الاتحاد، الفرنسي كريم بنزيما هاتريك ضد أبها في الجولة الـ13 بالدوري السعودي، وأحرز نجم ضمك، كيفين نكودو هاتريك أمام الفريق الأبهاوي أيضًا في الجولة الـ14.

كريم بنزيما
بنزيما – المصدر @ittihad

وتمكن نجم الهلال، الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش من تسجيل هاتريك ضد أبها في الجولة الـ18، وسجل نجم النصر، البرازيلي أندرسون تاليسك ثلاثية أمام الحزم، فيما يُعد نجم الاتفاق، كارل توكو إيكامبي صاحب آخر هاتريك في شباك الاتحاد بالجولة الـ31.

إيكامبي
إيكامبي – المصدر @SPL