بعد تعادل روما ضد أتالانتا

يوفنتوس يعود للمشاركة بدوري أبطال أوروبا 2025

الإثنين ١٣ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٥:٤٣ مساءً
يوفنتوس يعود للمشاركة بدوري أبطال أوروبا 2025
المواطن - فريق التحرير

سيعود الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس الإيطالي رسميًا، للمشاركة في منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2024\ 2025.

التعادل ضد ساليرنيتانا

ولعب يوفنتوس ضد ساليرنيتانا بالأمس، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1\1، وكان يحتاج لتعثر روما أمام أتالانتا، من أجل ضمان التأهل لمنافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

وسقط الفريق الأول لكرة القدم بنادي روما ضد أتالانتا بهدفين مقابل هدف، ليخطف اليوفي بطاقة التأهل رسميًا إلى دوري الأبطال.

يوفنتوس ضد ساليرنيتانا
جانب من المباراة – المصدر @Juventusfcar

عودة يوفنتوس لدوري أبطال أوروبا

وغاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس، عن المشاركة بالمنافسات الأوروبية هذا الموسم، بعدما احتل المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي الممتاز الموسم الرياضي الماضي.

وكان اليوفي قد تعرض لخصم من رصيد نقاطه بالموسم الماضي، بسبب مخالفات مالية جسيمة، كما قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” استبعاده من المسابقات الأوروبية.

يوفنتوس
لاعبو الفريق – المصدر @juventusfcen

ومن المقرر أن يتأهل أصحاب المراكز الخمس الأولى في الدوري الإيطالي إلى دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل، حيث ضمن كل من إنتر، وميلان، وبولونيا ويوفنتوس التأهل، ويتنافس أتالانتا وروما على المقعد الأخير.

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي أتالانتا المركز الخامس برصيد 63 نقطة من 35 مباراة، وله مباراة مؤجلة، وحل روما سادسًا برصيد 60 نقطة من 36 مباراة.

روما ضد تورينو - ديبالا - لوكاكو