خلال مواجهة النصر اليوم

هل يُحقق الاتحاد فوزه الأول أمام الكبار؟

الإثنين ٢٧ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٥:٠٤ مساءً
هل يُحقق الاتحاد فوزه الأول أمام الكبار؟
المواطن - فريق التحرير

يطمح الاتحاد بقيادة المدير الفني الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، لمصالحة جماهيره وإنهاء منافسات دوري روشن السعودي بالفوز على النصر.

مباراة النصر ضد الاتحاد

ويحتضن ملعب الأول برك في الرياض، كلاسيكو النصر ضد الاتحاد، عند الساعة التاسعة مساء اليوم الاثنين، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ34 والأخيرة من دوري روشن السعودي.

وقبل كلاسيكو اليوم، يحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر المركز الثاني في جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 79 نقطة، فيما يتواجد العميد في المركز الخامس برصيد 54 نقطة.

الاتحاد ضد النصر
جانب من مباراة الدور الأول – المصدر @SPL

الفوز الأول أمام الكبار

وتُسيطر حالة من الغموض على مستقبل غاياردو مع الاتحاد، حيث تُشير التقارير إلى أن الكلاسيكو سيكون الأخير للمدرب الأرجنتيني قبل الرحيل، الأمر الذي يُحفزه لترك العميد بأفضل صورة والفوز اليوم.

وفشل العميد في تحقيق الفوز أمام الفرق الكبرى هذا الموسم، بينهم 7 خسائر أمام الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في جميع البطولات، ليكون كلاسيكو النصر اليوم هو الفرصة الأخيرة لمصالحة الجمهور.

نادي الهلال
جانب من مباراة للعميد والهلال

وخاض الاتحاد، 13 مباراة أمام الفرق الكبرى “الهلال، النصر، الأهلي والشباب”، في 5 بطولات، وهي؛ دوري روشن السعودي، دوري أبطال آسيا، البطولة العربية، السوبر، وكأس العالم للأندية.

وخسر العميد في دوري روشن السعودي أمام كل من؛ الأهلي مرتين بهدف دون رد، الهلال مرتين بنتيجة 4\3 و3\1، الشباب مرتين بنتيجة 1\0 و3\1، بجانب مرة أمام الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر بنتيجة 5\2.

الشباب ضد الاتحاد
جانب من مباراة العميد والشباب – المصدر @SPL

وهُزم الاتحاد ضد الهلال مرتين في دوري أبطال آسيا بنتيجة 2\0، ومرة في البطولة العربية بنتيجة 3\1، ومرة في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي بنتيجة 4\1، بجانب نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وتلقى العميد هزيمة أمام الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري بنتيجة 3\1، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية التي أُقيمت في السعودية.

الاتحاد ضد الأهلي المصري
جانب من مباراة الفريق ضد الأهلي المصري – المصدر @AlAhly