بعد 24 ساعة على قرار إقالته

صامويل إيتو يتراجع ويعلن استمرار مارك بريس

الخميس ٣٠ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١٠:١٥ مساءً
صامويل إيتو يتراجع ويعلن استمرار مارك بريس
المواطن - فريق التحرير

أعلن رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو، عن استمرار البلجيكي مارك بريس، كمدير فني للمنتخب الكاميروني الأول.

صامويل إيتو يتراجع عن قراره

وعقد إيتو، مؤتمرًا صحافيًّا، اليوم الخميس، أعلن من خلاله عن استمرار مارك بريس في منصبه كمدرب للمنتخب الكاميروني، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على إصدار الاتحاد الكاميروني بيانًا باستبعاده.

صامويل إيتو و مارك بريس
إيتو و مدرب المنتخب

تفاصيل الأزمة

وكان صامويل إيتو في مشادة مع المدرب الجديد أمام وسائل الإعلام في أول لقاء بينهما، بعدما حاول إيتو طرد بعض ممثلي الحكومة الكاميرونية خلال اجتماع، يوم الثلاثاء الماضي.

وتعود تفاصيل الصراع إلى أن مارك بريس، تم اختياره مدربًا للمنتخب الكاميروني، مباشرة من قبل وزير الرياضة، نارسيس مويل كومبي، دون الحصول على موافقة إيتو، ما أثار أزمة بين المسؤولين.

صامويل إيتو و مارك بريس
إيتو وبريس – المصدر goal

ورد صامويل إيتو، على قرار تعيين المدرب صاحب الـ62 عامًا، بتغيير الجهاز الفني للمنتخب الكاميروني الأول لكرة القدم، وذلك بعدما رفع شكوى إلى الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، يؤكد تدخل الحكومة في الجوانب الرياضية.

وأعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم في بيان رسمي بالأمس، عن استبعاد مارك بريس، وتعيين مارتن ندتونغو بشكل مؤقت قبل التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 الشهر المقبل، قبل أن يتم التراجع اليوم.

صامويل إيتو
إيتو – المصدر lemonde