من أجل البحث والوصول إلى أخيه

شقيق المواطن المفقود هتان شطا: عينت السفارة لي محاميًا منذ تواصلي معهم

الخميس ٣٠ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١١:٣٨ مساءً
شقيق المواطن المفقود هتان شطا: عينت السفارة لي محاميًا منذ تواصلي معهم
المواطن - فريق التحرير

بات المواطن هتان بن غازي شطا المختفي في مصر منذ أكثر من شهر حديث وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما تم تبليغ السفارة السعودية والسلطات المصرية بغيابه عن الأنظار في ظل استمرار البحث عنه.

تعيين محامٍ للبحث عن هتان شطا

وقال هاني شطا شقيق هتان شطا لقناة “العربية”: إن السفارة السعودية بالقاهرة عينت له محاميًا منذ تواصله معهم بعد فقد أخيه، لافتًا إلى أن التواصل مستمر معهم من حينها.

وأكد أنه منذ اليوم الأول من تواصله مع السفارة السعودية تم تحديد الإجراءات وتعيين المحامي، مشيرًا إلى أن أخاه سافر إلى القاهرة في 14 إبريل وفقدت العائلة الاتصال به بعد ذلك بأسبوع.

وأوضح أن الاتصالات والمتابعات على أعلى مستوى للوصول إلى هتان شطا وعودته سالمًا معافًى.

بيان سفارة السعودية

وأكدت سفارة المملكة لدى مصر أنها منذ اليوم الأول لاختفاء المواطن هتان بن غازي شطا باشرت إجراءاتها واتصالاتها مع الجهات الرسمية والأمنية في مصر، التي شرعت فورًا في إجراءات البحث والتحري عن المواطن وظروف اختفائه مستعينة في ذلك بكاميرات المراقبة المتوفرة لديها.

وقالت السفارة عبر منصة إكس في بيان لها: إن إجراءات البحث والتحري أكدت أن كاميرا المراقبة تمكنت من تسجيل خروجه من المنطقة التي يسكن فيها بحي التجمع الخامس قبل اختفائه، ‏ولا يزال البحث المكثف جاريًا عن المواطن من قبل الجهات الأمنية بمتابعة وثيقة من السفارة وبالتنسيق مع أسرة المواطن.