حفلاتها استقطبت 180 ألف شخص

تايلور سويفت تحطم الرقم القياسي لحضور الجماهير في جولة تاريخية

الإثنين ١٣ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٩:٠٤ مساءً
تايلور سويفت تحطم الرقم القياسي لحضور الجماهير في جولة تاريخية
المواطن - ترجمة : هالة عبدالرحمن

تصدرت تايلور سويفت مواقع التواصل الاجتماعي العالمية، عقب جولة غنائية بدأت الخميس الماضي، حتى الأحد في أوروبا، ولدى وصولها باريس، حطمت تايلور سويفت الرقم القياسي بالجولة الأكثر ربحًا في التاريخ، حيث استمتع المعجبون بأداء أول أغاني ألبومها الأخير.

أربع حفلات لتايلور سويفت

واستقطبت الحفلات الأربع للنجمة الأمريكية تايلور سويفت Taylor Swift  في باريس، في مستهل جولتها الأوروبية، 180 ألف شخص من الخميس إلى الأحد، بحسب ما أعلنت القاعة التي استضافت العروض لوكالة فرانس برس الاثنين.

وقالت نائبة رئيس قاعة “باري لا ديفانس أرينا” باتيلد لورنزيتي: إن العدد الأقصى الذي حُدد في بادئ الأمر عند 42 ألف متفرج، تمت زيادته إلى 45 ألف متفرج لكل حفلة، “للمرة الأولى” في تاريخ القاعة الباريسية.

حشود من الجماهير

وقالت لورنزيتي لوكالة فرانس برس، قبل العروض: إن 30% من الحضور أجانب، بينهم 20% أمريكيون. ويعود هذا الإقبال من الأمريكيين بجزء منه إلى الأسعار المرتفعة لتذاكر الحفلات في الولايات المتحدة.

وأنفق المتفرجون في حفلات باريس 180 يورو في المعدل للحصول على تذاكرهم، بحسب لورنزيتي.

جولة The Eras Tour

وبين التدريبات والعروض، أمضت تايلور سويفت التي اختارتها مجلة “تايم” شخصية العام 2023، وفريقها المكوّن من مئتي شخص، عشرة أيام في قاعة الحفلات الموسيقية.

وانطلقت الجولة السادسة للفنانة، والتي تحمل اسم “The Eras Tour” (“ذي إيراس تور”)، في آذار/ مارس 2023 في الولايات المتحدة، قبل أن تسافر عبر القارة الأمريكية وآسيا وأستراليا.

إيرادات تتخطى المليار دولار

وفي نهاية العام الماضي، أصبحت “إيراس” أول جولة في التاريخ تتخطى إيراداتها عتبة مليار دولار، وهو رقم من المتوقع أن يتضاعف مع نهاية الجولة في كندا في كانون الأول/ ديسمبر.

وتشمل الجولة الأوروبية للمغنية محطات لاحقة في السويد والبرتغال وإسبانيا، وفي ليون (فرنسا)، والمملكة المتحدة وإيرلندا وهولندا وسويسرا وإيطاليا وألمانيا وبولندا والنمسا.

إقرأ المزيد