هاجم مندوب الاحتلال القرار بشدة

بالفيديو.. مندوب إسرائيل يمزق ميثاق الأمم المتحدة خلال جلسة قرار العضوية الكاملة لفلسطين

الجمعة ١٠ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٢٨ مساءً
بالفيديو.. مندوب إسرائيل يمزق ميثاق الأمم المتحدة خلال جلسة قرار العضوية الكاملة لفلسطين
المواطن - فريق التحرير

أعلن جلعاد إردن، مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة، احتجاجه على قرار منح فلسطين العضوية الكاملة، بتمزيق ميثاق المنظمة، قائلًا: ماذا بوسع تشرشل أن يقول لو كان حيًّا على هذا الاقتراح؟

في خطوة تاريخية، صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم لصالح مشروع قرار يمهد لمنح فلسطين العضوية الكاملة بالمنظمة، وذلك بأغلبية ساحقة من 143 دولة مقابل 9 أصوات معارضة وامتناع 25 دولة عن التصويت.

وجاء هذا التصويت بعد نقاش حاد في الجمعية العامة، حيث هاجم مندوب إسرائيل القرار بشدة، ووصف الفلسطينيين بـ مجموعات من القتلة الجماعيين أتباع هتلر.

ورغم المعارضة الإسرائيلية، حظي القرار بتأييد واسع من قبل المجتمع الدولي، بما في ذلك العديد من الدول الأوروبية والدول العربية.

وجاء رد مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة على القرار بمشهد يمكن أن يوصف بـالسينمائي، إذ قام إردن بفرم ورقة تضم في متنها ميثاق الأمم المتحدة، موجهًا الاتهامات للمنظمة أثناء ذلك «أنتم تمزقون ميثاق الأمم المتحدة».

وقال إردن في كلمة ألقاها قبل التصويت على الاعتراف بالدولة الفلسطينية عضوًا في المنظمة: اقتراح اليوم بضم عضوية فلسطين للأمم المتحدة اقتراح مدمر لا يفتح أبواب الأمم المتحدة أمام السلطة الفلسطينية التي تدعم الإرهاب فحسب، بل يفتح أيضًا أبواب الأمم المتحدة حماس «الإرهابية»، مضيفًا: «هذا أمر في حد ذاته سيئ بما فيه الكفاية».

ووصف الفلسطينيين بمجموعة من القتلة الجماعيين أتباع الرئيس الألماني السابق أودلف هتلر.