ضمن منافسات كأس الملك

النصر يحلم بفوز غائب ضد الهلال منذ 35 عامًا

الجمعة ٣١ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١:٥٩ مساءً
النصر يحلم بفوز غائب ضد الهلال منذ 35 عامًا
المواطن - فريق التحرير

يطمح الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر لتحقيق فوز غائب في الديربي ضد الهلال بكأس الملك منذ 35 عامًا، والتتويج باللقب اليوم.

نهائي كأس الملك

ويحتضن ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة “ملعب الجوهرة المشعة”، مباراة النصر ضد الهلال، عند الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة، في نهائي بطولة كأس الملك.

كأس الملك - كأس خادم الحرمين الشريفين
كأس البطولة – المصدر @KingCupSA

النصر يبحث عن فوز غائب ضد الهلال

ولم يستطع العالمي تحقيق الفوز أمام الهلال في كأس الملك منذ 35 عامًا، حيث خسر ضده 7 مرات، بينها 3 مباريات في النهائي، ما يزيد من قوة وإثارة ديربي اليوم، لرغبة كل منهما في تحقيق الفوز.

ويعود آخر فوز لفريق النصر ضد الهلال في كأس الملك إلى عام 1988، قبل أن يُسيطر الأزرق على المباريات بعد ذلك، حيث فاز بثلاثية دون رد في نهائي 1989، ثم توقفت البطولة لسنوات طويلة.

النصر - ترتيب دوري روشن
لاعبو الفريق – المصدر @AlNassrFC

وتقابل الفريقان في ربع نهائي كأس الملك 2009، وتأهل الهلال، ونجح الأزرق في الفوز بنصف نهائي نسخة عام 2010، قبل أن يتقابلا في نهائي 2015، وتمكن الزعيم من التتويج باللقب بركلات الترجيح.

وأطاح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بالنصر من ربع نهائي كأس الملك في 2017، وفاز الأزرق في نهائي 2020، قبل أن يتقابلا في ربع نهائي البطولة عام 2022، وواصل الزعيم تفوقه وفاز بنتيجة 2\1.

نادي النصر
لاعبو الفريق – المصدر @AlNassrFC