إثر الحالة المناخية الحالية بعدة مناطق

الدفاع المدني : اتبعوا الإرشادات ولا تجازفوا بقطع السيول والأودية

الأحد ١٩ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١١:٢٧ صباحاً
الدفاع المدني : اتبعوا الإرشادات ولا تجازفوا بقطع السيول والأودية
المواطن - فريق التحرير

أطلق الدفاع المدني عددًا من التنبيهات لأخذ الحيطة والحذر بعد التنبيهات الواردة من المركز الوطني للأرصاد حول الأحوال الجوية في عدة مناطق من بينها مكة المكرمة والمدينة المنورة وجازان وعسير والباحة.

وكان المركز الوطني للأرصاد رفع درجة التنبيه إلى اللون الأحمر في عدة مناطق متوقعًا هطول أمطار غزيرة تؤدي لجريان السيول مصحوبة بزخات البرد ورياح نشطة تحد الرؤية الأفقية بشكل كبير.

تنبيه الدفاع المدني

وفي وقت سابق دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمسـتنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، من يوم أمس السبت حتى يوم الأربعاء المقبل.

توقعات الأرصاد

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة، في حين تكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من منطقة المدينة المنورة، كما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، نجران.