ضمن منافسات دوري روشن

الاتحاد يواصل التعادل بتعادل ضد الخليج

الخميس ١٦ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١١:٠٩ مساءً
الاتحاد يواصل التعادل بتعادل ضد الخليج
المواطن - فريق التحرير

انتهت، منذ قليل، مباراة الخليج ضد الاتحاد، ضمن منافسات الجولة الـ32 من دوري روشن السعودي، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

تأخر الخليج ضد الاتحاد

وبدأت مباراة الخليج ضد الاتحاد التي أُقيمت على إستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام بشكل سريع، وتألق حارس العميد محمد المحاسنة، وتصدى لفرصة خطيرة، حولها إلى ركلة ركنية عند الدقيقة العاشرة.

الخليج ضد الاتحاد
جانب من المباراة – المصدر @SPL

وضغط العميد، ومرر رومارينيو كرة سددها جوتا وهز الشباك، إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل عند الدقيقة 16، واستمرت المحاولات من الفريقين، أملًا في هز الشباك، ولكن دون جدوى.

ونجح مهند الشنقيطي في هز الشباك عند الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، لتنتهي أحداث الشوط الأول بتقدم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد ضد الخليج بنتيجة 1- 0.

الاتحاد
لاعبو الفريق – المصدر @SPL

محاولات مستمرة

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، أهدر رومارينيو فرصة تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 52 بعد انفراده بالمرمى عقب تلقيه تمريرة من نغولو كانتي، وتصدت العارضة لتسديدة فابيو مارتينيز عند الدقيقة 54.

وأضاع جوتا فرصة تعزيز تقدم الاتحاد من فرصة خطيرة عند الدقيقة 55، واستمرت المحاولات، وطالب أصحاب الأرض بالحصول على ركلة جزاء عند الدقيقة 65، إلا أن الحكم طالب باستمرار اللعب.

وانطلق كانتي ولعب عرضية، ولكن دون متابعة لتمر الكرة بعيدًا عند الدقيقة 75، وواصل الفريقان الضغط، وأهدر اللاعبون العديد من الفرص وسط تألق كبير من الدفاع.

الخليج والاتحاد
جانب من المباراة – المصدر @SPL

وتمكن المصري محمد شريف من تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 81، بعد مراوغته للدفاع والحارس بشكل مميز، وحاول الفريقان هز الشباك في الدقائق المتبقية دون جدوى، لتنتهي المباراة بتعادل الخليج ضد الاتحاد.

ورفع العميد رصيده إلى 53 نقطة، ليتقدم إلى المركز الرابع في جدول ترتيب دوري روشن السعودي، فيما تجمد رصيد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخليج عند 36 نقطة في المركز الـ11.

محمد شريف - الخليج ضد الاتحاد
لاعبو الفريق – المصدر @SPL