احتمال إبقاء أوبك+ على قيود إمدادات النفط

استقرار أسعار النفط بسبب مخاوف الفائدة

الثلاثاء ٢٨ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٩:٠٦ مساءً
استقرار أسعار النفط بسبب مخاوف الفائدة
المواطن - فريق التحرير

استقرت أسعار النفط العالمية، اليوم الثلاثاء، إذ ساهم احتمال إبقاء أوبك+ على قيود إمدادات النفط في اجتماعها في الثاني من يونيو وتوقعات الطلب القوي على الوقود من الولايات المتحدة خلال الصيف في تحقيق توازن أمام المخاوف إزاء استمرار ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لمدة أطول.

ارتفاع أسعار النفط

وارتفعت أسعار النفط أكثر من 1% أمس الاثنين في تعاملات هادئة بسبب عطلة رسمية في بريطانيا والولايات المتحدة مع توقعات بارتفاع الطلب من الولايات المتحدة مع بداية موسم العطلات الصيفية.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر يوليو 38 سنتًا أو 0.5 بالمائة إلى 83.48 دولار للبرميل بحلول الساعة 13:27 بتوقيت جرينتش.

ارتفاع العقود الآجلة

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.43 دولار أو 1.8 بالمئة إلى 79.15 دولار مقابل سعر تسوية يوم الجمعة بعدما جرى تداوله خلال عطلة أمريكية دون تسوية.

وقال تشارالامبوس بيسوروس المحلل لدى مؤسسة “إكس إم” للسمسرة: “تعافي النفط في الآونة الأخيرة، وربما يكون ذلك مدفوعًا بتوقعات الطلب القوي على الوقود مع زيادة فترات قيادة المركبات في موسم العطلات الصيفية”.

مخاوف أسعار الفائدة

وقال تاماس فارجا من مؤسسة “بي في إم” للسمسرة: “على الرغم من المزاج الأكثر إشراقًا بلا منازع الذي شهدناه في اليومين الماضيين، فإن المخاوف المتعلقة بأسعار الفائدة ستكون بمثابة كابح لمزيد من محاولات رفع أسعار النفط بشكل كبير في المستقبل القريب”.

وتتجه كل الأنظار إلى الاجتماع القادم عبر الإنترنت لتحالف أوبك+ في الثاني من يونيو إذ يتوقع متداولون ومحللون استمرار تخفيضات الإنتاج الطوعية عند 2.2 مليون برميل يوميًّا.

وقال فارجا: “الافتراض بعدم حدوث أي تغييرات في مستويات الإنتاج هو افتراض عادل”.