سعر خام برنت يتجاوز 83 دولارًا للبرميل

ارتفاع أسعار النفط بعد تراجع المخزونات الأمريكية

الخميس ١٦ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٥:١٦ مساءً
ارتفاع أسعار النفط بعد تراجع المخزونات الأمريكية
المواطن - فريق التحرير

ارتفعت أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي، مدعومة بتقلص المخزونات الأمريكية وتزايد الإقبال على المخاطرة بفعل مؤشرات على انحسار التضخم في الولايات المتحدة.

سعر خام برنت

تجاوز سعر خام برنت 83 دولارًا للبرميل بعد ارتفاعه بنسبة 0.5%، أمس الأربعاء، في حين اقترب سعر خام غرب تكساس الوسيط من 79 دولارًا.

انخفضت مخزونات النفط الأمريكية بمقدار 2.5 مليون برميل الأسبوع الماضي في أول انخفاض متتالٍ منذ مارس، مما أدى إلى تراجع المخزونات على مستوى البلاد إلى أدنى مستوياتها في شهر.

تباطؤ مؤشر التضخم الأمريكي

وارتفعت الأصول الخطرة بعد تباطؤ مؤشر التضخم في الولايات المتحدة للمرة الأولى منذ ستة أشهر، ما أتاح المجال لسياسة نقدية أكثر مرونة من قبل الاحتياطي الفيدرالي. أدى ذلك إلى انخفاض الدولار الأمريكي، مع تحقيق مؤشر بلومبرغ للعملة خسائر لليوم الثالث، مما يجعل السلع أكثر جاذبية للمشترين الأجانب.

ما يزال النفط الخام مرتفعًا منذ بداية العام حتى الآن مع قيام دول أوبك+ بتقييد الإمدادات، على الرغم من أن الأسعار قلصت مكاسبها منذ أوائل إبريل مع تلاشي التوترات في الشرق الأوسط.

وخفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب السنوي بمقدار 140 ألف برميل يوميًّا، وفقًا لتقرير صدر منتصف الأسبوع، على الرغم من أنها لا تزال ترى أن الطلب العالمي عند مستوى قياسي سنوي يبلغ 103.2 مليون برميل يوميًّا بعد مراجعة تقديرات الاستهلاك العام الماضي.