أبل تحذر من الإفراط في شحن هواتف آيفون أكثر من الوقت المحدد

الخميس ١٦ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٥:١٠ مساءً
أبل تحذر من الإفراط في شحن هواتف آيفون أكثر من الوقت المحدد
المواطن - فريق التحرير

من فترة لأخرى توصي شركة أبل مستخدمي آيفون بتجنب بعض الأخطاء التي تتعلق بشحن الهاتف؛ حرصًا على السلامة العامة، وكانت أبل تحذر من شحن هواتف آيفون لوقت أطول من اللازم، خاصة ترك الهاتف متصلًا بالشاحن ثم النوم، أو تركه متصلًا بالشاحن والخروج من المنزل أو الانشغال عنه لفترة طويلة، وسوف نخبركم تفصيلًا ما جاء من تحذيرات بهذا الشأن في السطور التالية.

أبل تحذر من عادات تضر بجهاز آيفون

وكانت أبرز العادات التي تضر بأجهزة آيفون هي الإفراط في توصيل الجهاز بالشاحن لفترة أطول من الطبيعي، مع إبقائه على أسطح ترتفع درجة حرارتها بسهولة مثل البطانية أو السرير عامةً، موضحةً أن هواتف آيفون تتعرض لارتفاع درجة حرارتها بشدة أثناء اتصال الجهاز بالشاحن، بينما الاستمرار في الشحن لفترة طويلة قد تصل إلى ثماني ساعات في حد ذاته لن يضر بالجهاز إذا تم وضعه في مكان جيد التهوية، وذلك لأن الهاتف يتوقف عن الشحن تلقائيًّا إذا ما وصل إلى نسبة مائة بالمائة، ثم يعود ليشحن مرة أخرى إذا نزل مستوى الشحن عند 95 بالمائة.

وتسمح شركة أبل لمستخدميها بمعرفة نسبة بطارية آيفون الحالية بعد استهلاكها بالمقارنة بنسبتها أثناء خروجها من المصنع، وتؤكد الشركة دائمًا على أن استهلاك بطارية آيفون بشكل غير طبيعي يكون بسبب الممارسات الخاطئة وسوء الاستخدام.

نصائح أبل لإطالة عمر بطارية آيفون

وجاءت نصائح أبل للحفاظ على بطارية آيفون لأطول فترة ممكنة كالتالي:

استخدام الشاحن الأصلي والكابل الأصلي لشحن آيفون، فإن استخدام الشواحن غير الأصلية أو الكابلات البديلة تضر ببطارية آيفون كثيرًا، حتى لو تلف الكابل الأصلي أو الشاحن الأصلي الخاص بك، قم بالتوجه إلى أقرب فرع لمتاجر أبل لاستبدالها بأخرى جديدة.

شحن الهاتف في منطقة جيدة التهوية، حتى لا يتعرض الهاتف للانفجار أو يتعرض المكان حوله لنشوب حريق.

يجب أن تكون المنطقة المحاطة بالهاتف أثناء الشحن غير مبللة أو رطبة أو محاطة بالمواد الكيميائية القابلة للاشتعال.

تحديث نظام IOS إلى آخر إصدار، فالإصدارات الحديثة من نظام التشغيل لا يحتوي على ميزات جديدة في الواجهة فحسب، وإنما تساعد التحديثات الجديدة أيضًا على رفع كفاءة الهاتف وإطالة عمره، وتوصي أبل دائمًا بالاستفادة من التحديثات الأخيرة حفاظًا على الجهاز.

حافظ على جهازك ضمن نطاق درجات الحرارة التي صممت أجهزة آيفون أن تعمل فيها بشكل مثالي، وهي بين 5 إلى 35 درجة مئوية، تجنب ترك الهاتف في السيارة المغلقة في وقت الظهيرة أو تعرضه لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة.

انزع حافظة الهاتف أثناء الشحن، بعض الأغطية المصممة لأجهزة آيفون قد تتسبب في ارتفاع درجة حرارتها كثيرًا أثناء الشحن، فإذا لاحظت ذلك يمكنك إزالة الحافظة أثناء الشحن ثم إعادة وضعها مرة أخرى بعد الانتهاء.

في حالة عدم استخدام جهاز آيفون لعدة أيام، يمكنك ترك البطارية مشحونة إلى نصفها فقط، إذ أن شحن البطارية بالكامل مع عدم استخدامها يؤثر على عمر البطارية ويؤدي إلى التفريغ العميق للشحن، مما يجعل إعادة شحنه أثناء استخدامه صعبة.

تشغيل وضع توفير الطاقة حين تكون طاقة الجهاز منخفضة بين 10 إلى 20 في المائة، يساعد هذا الوضع في تقليل سطوع الشاشة

وإيقاف تحديث البرامج، حيث الاستمرار في ذلك مع بطارية منخفضة يؤثر على عُمر البطارية.

وفي حالة تخزين الهاتف بدون استعمال لأكثر من ستة أشهر ينصح بشحن الهاتف إلى النصف مرة واحدة كل ستة أشهر للحفاظ على عُمر البطارية وللاستخدام الأمثل لحين إعادة استخدامه مرة أخرى.

إقرأ المزيد