أرقام كريستيانو رونالدو تحرج الأساطير

الخميس ٤ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ٣:٤١ مساءً
أرقام كريستيانو رونالدو تحرج الأساطير
المواطن - فريق التحرير

يواصل قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، البرتغالي كريستيانو رونالدو، تألقه اللافت خلال منافسات الموسم الرياضي الحالي، ليكون أبرز لاعبي العالمي.

كريستيانو رونالدو يواصل التألق

واقترب رونالدو، من حصد لقب هداف دوري روشن السعودي، حيث ينفرد بصدارة القائمة برصيد 29 هدفًا، وبفارق 7 أهداف عن أقرب منافسيه، مهاجم الهلال، الصربي ألكسندر ميتروفيتش.

واقترب كريستيانو رونالدو من تحقيق رقم تاريخي في حالة تتويجه بلقب هداف دوري روشن السعودي، حيث إنه سيصبح أول لاعب يحصد لقب الهداف في 4 دوريات مختلفة بالعالم.

رونالدو
كريستيانو – المصدر @SPL

التفوق على الأساطير

وألقت شبكة “بليتشر ريبورت”، الضوء على تألق كريستيانو رونالدو؛ وعدم توقفه عن التهديف، رغم تقدمه في العمر وبلوغه 39 عامًا، حيث سجل 422 هدفًا منذ أن بلغ 30 عامًا، ليتفوق على أساطير في مسيراتهم كاملة.

ولفتت إلى أن هناك مجموعة من اللاعبين السابقين الذين لم يسبق لهم تسجيل أكثر من 422 هدفًا منذ بداية مسيراتهم وحتى نهايتها، ومنهم؛ النجم الكاميروني صامويل إيتو الذي أحرز 420 هدفًا.

صامويل إيتو
إيتو

وأضافت “بليتشر ريبورت”: “تيري هنري سجل 411 هدفًا، وديدييه دروغبا أحرز 367 هدفًا، فيما سجل كل من؛ جونزالو هيجواين، وواين روني، ورود فان نيستلروي، 366 هدفًا”.

وجاء في ختام التقرير: “تفوق كريستيانو رونالدو، يسري أيضًا على روبن فان بيرسي (322)، لوكا توني (322)، فرانشيسكو توتي (316)، كارلوس تيفيز (312) ودييجو فورلان (310)”.

تيري هنري
تيري هنري – المصدر express