تشمل نجران وحائل والعرضيات والقنفذة

3 تنبيهات من الأرصاد .. أمطار وجريان السيول وصواعق رعدية

الأربعاء ٣ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٤٨ مساءً
3 تنبيهات من الأرصاد .. أمطار وجريان السيول وصواعق رعدية
المواطن - فريق التحرير

نبّه المركز الوطني لـ الأرصاد اليوم، تنبيهاً متقدماً من هطول أمطار متوسطة على منطقة نجران مصحوبة برياح شديدة السرعة، مع شبه انعدام في مدى الرؤية، وتساقط للبرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية على مدينة نجران، ومحافظات بدر الجنوب، ثار، خباش، حبونا، يدمة.

أمطار القنفذة والعرضيات

كما حذر المركز الوطني للأرصاد في تقرير له اليوم، من هطول أمطار غزيرة على محافظتي القنفذة والعرضيات, تصحبها رياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية.

وبيّن المركز أن الحالة تستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة الـ 11 مساءً.

طقس حائل

كما نبَّه المركز الوطني للأرصاد بمنطقة حائل، اليوم، من أمطار رعدية ‏ونشاط في الرياح السطحية، تشمل المناطق المفتوحة والطرق السريعة، ‏تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية.‏
وبيّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله- حتى الساعة الـ 9 مساءً.‏

توقعات الأرصاد

وكان مركز الأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض.

في حين تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق حائل، القصيم، نجران والأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية، كما لا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من جنوب غرب المملكة وأجزاء من منطقة الرياض.