موعد صلاة العيد في مكة المكرمة والمدينة المنورة

الثلاثاء ٩ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ١١:١٠ صباحاً
موعد صلاة العيد في مكة المكرمة والمدينة المنورة
المواطن - فريق التحرير

يعتبر موعد صلاة العيد في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة من الأمور التي يحرص على متابعتها زوار بيت الله الحرام من معتمري الداخل والخارج الذين يحرصون على أداء صلاة عيد الفطر المبارك في الحرمين الشريفين.

موعد صلاة العيد

وقد حددت وزارة الشؤون الإسلامية موعد صلاة العيد في الرياض وغيرها من المدن السعودية بعد شروق الشمس بـ15 دقيقة مع مراعاة فروق التوقيت بحسب موقع كل مدينة داخل السعودية.

صلاة العيد في الجوامع فقط

وكان وزارة الشؤون الإسلامية وجهت بقصر إقامة صلاة العيد على الجوامع وعدم إقامتها في المصليات المكشوفة حفاظًا على أرواح المصلين بعد توقعات هطول أمطار غزيرة يوم العيد.

وقالت الوزارة إنه نظرًا للتوقعات باستمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة في يوم عيد الفطر لهذا العام 1445هـ؛ فقد وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ فروع الوزارة في مناطق المملكة بمتابعة ما يصدر عن المركز من توقعات، والاكتفاء بإقامة صلاة عيد الفطر في الجوامع وعدم إقامتها في المصليات المكشوفة في المدن والمحافظات التي يتوقع فيها هطول الأمطار بإذن الله.

موعد صلاة العيد في مكة والمدينة

وكانت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، أعلنت عن إمام وخطيب صلاة عيد الفطر المبارك في المسجد الحرام والمسجد النبوي.
وأوضحت الرئاسة الدينية أنه سيؤم المصلين في صلاة وخطبة عيد الفطر المبارك بالمسجد الحرام، معالي الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد، وتقام الصلاة الساعة: (6:20).
فيما سيؤم المصلين في صلاة وخطبة عيد الفطر المبارك بالمسجد النبوي، فضيلة الشيخ الدكتور أحمد بن علي الحذيفي، وتقام الصلاة الساعة: (6:19).

إقرأ المزيد