طقس غير مستقر في تبوك والشمالية غدًا رئيس الشباب عن صفقة الحربي: بحثت عن مصلحة النادي “الفريق خسر فنيًّا”.. المنجم يكشف كواليس انتقال تمبكتي للهلال المجلس العسكري في مالي يقيل رئيس الحكومة بسبب انتقاداته مصادرة أكثر من 20 ألف رتبة وشعارات عسكرية بالرياض وغلق محلين العرب والنجوم علاقة وجود وحياة الجنيه الإسترليني ينخفض مقابل الدولار ويرتفع مقابل اليورو مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق تعاملاتها على استقرار هل إغلاق سخان المياه أثناء الاستحمام ضروري؟ كيف استعدت أمانة الشرقية لموسم الأمطار؟
تتميز بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية (EWC)، التي ستقام في الرياض خلال صيف عام 2024، بأكبر مجموعة جوائز في تاريخ الرياضات الإلكترونية، ويمكن أن تكون لحظة محورية في تاريخ هذه الصناعة.
وأعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية “EWCF” Esports World Cup Foundation، عن قيمة مجموع الجوائز المالية المقدمة خلال النسخة الأولى من “كأس العالم للرياضات الإلكترونية” والمُقامة بمدينة الرياض. حيث سيتم تقديم 60 مليون دولار، وهو ما يُعد الجائزة الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية.
تتميز بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية (EWC) لعام 2024 بأكبر مجموعة جوائز في تاريخ الرياضات الإلكترونية، ويمكن أن تكون لحظة محورية في تاريخ هذه الصناعة، بحسب شبكة “سي إن إن”.
ستجمع بطولة EWC، التي تنظمها مؤسسة Esports World Cup Foundation، لاعبين وناشرين والمشجعين من جميع أنحاء العالم الذين سيجتمعون تحت سقف واحد في مسابقة ألعاب تنافسية مدتها ثمانية أسابيع في الرياض.
وستضم البطولة أفضل الأندية العالمية التي تتنافس ضد بعضها البعض عبر 19 مسابقة للرياضات الإلكترونية، بما في ذلك Apex Legends وCounter-Strike 2 وDota 2 وEA Sports FC 24 وFortnite وLeague of Legends وRocket League وStarCraft II وStreet Fighter 6 وTEKKEN. 8.
ستتمكن الأندية من اختيار الألعاب التي ستشارك فيها قبل أن يتوج الفريق الأفضل أداءً في مختلف البطولات بالبطل النهائي لكأس العالم للرياضات الإلكترونية للمرة الأولى.
وأفاد تقرير الشبكة الأمريكية، أنه في حين تقلصت محافظ جوائز الرياضات الإلكترونية الأخرى بسبب الصعوبات المالية التي تواجهها الصناعة في جميع أنحاء العالم، فإن نسخة الرياض من EWC تفتخر بأنها تملك أكثر من 60 مليون دولار من أموال الجوائز، والتي سيتم تقسيمها إلى فئات مختلفة مثل مكافآت اللاعبين (50000 دولار كجائزة أفضل لاعب لكل مسابقة فردية) وجوائز الأداء العام (أكثر من 33 مليون دولار مخصصة لمسابقات اللعبة).
ويعكس مجموع الجوائز حجم الحدث العالمي الذي يستمر لمدة 8 أسابيع ويضم 20 منافسة يشارك فيها نخبة اللاعبين والفرق على مستوى العالم. كما تُمثّل الجوائز خطوة مهمة في سعي مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية لتطوير وتنمية القطاع دوليًّا في ظل تقديم خيارات مستدامة للمسارات العملية للاعبين والمنظمات متعددة الفرق. بالإضافة إلى دعم المؤسسة في كونها منصة جاذبة لأفضل المواهب والفرق والمنظمات، وذلك للاحتفاء بالتميز في الرياضات الإلكترونية وبجماهيرية القطاع.
وسيتم تقسيم مجموع الجوائز المتبقية إلى ثلاث فئات إضافية هي: “الحدث الرئيسي، مكافآت اللاعبين، التصفيات التأهيلية”. وسيكون لكل بطولة من بطولات الأحداث الرئيسية البالغ عددها “20 منافسة” جوائزها الخاصة بإجمالي يتجاوز 33 مليون دولار. بالإضافة إلى ذلك، سيتم منح مكافأة لأفضل لاعب في كل منافسة بقيمة 50,000 دولار. وقبل انطلاق الأحداث الرئيسية، سيتم تقديم أكثر من 7 ملايين دولار تتنافس عليها الفرق لحجز مقعدها عبر بطولات التصفيات المؤهلة والتي يديرها الناشرون الشركاء ومجموعة ESL FACEIT.
وتقام منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في مجموعة متنوعة من أشهر الألعاب على مستوى العالم وهي: أبيكس ليجندز، كاونتر سترايك 2، دوتا 2، EA Sports FC 24، فورتنايت، فري فاير، أونر أوف كينغز، ليج أوف ليجندز، موبايل ليجندز بانغ بانغ، أوفر واتش 2، ببجي باتل جراوند، بجي موبايل، توم كلانسي رينبو 6 سيج، رينسبورت، روكيت ليج، ستار كرافت 2، ستريت فايتر 6، تيم فايت تاكتيكس، تيكن 8.