عقب انخفاض كبير لأسهم شركته

ترامب يخرج من قائمة مليارديرات العالم بعد خسارته ملياري دولار

الأربعاء ١٠ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ٢:٢٧ صباحاً
ترامب يخرج من قائمة مليارديرات العالم بعد خسارته ملياري دولار
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

تراجعت أسهم شركات ترامب في الأيام الأخيرة، وكذلك الحال بالنسبة لصافي ثروته التي تعرضت لضربة كبيرة، لذلك لم يعد ترامب مدرجًا في مؤشر بلومبرج للمليارديرات، وهو تصنيف يومي لأغنى 500 شخص في العالم.

انخفاض أسهم ترامب ميديا

وأفاد تقرير “يو إس إيه توداي” أنه بعد انخفضت بشكل حاد سعر سهم شركة ترامب ميديا، الشركة الأم المالكة لوسائل التواصل الاجتماعي التابعة للرئيس السابق والتي تحمل اسم تروث سوشال.

وانخفضت الأسهم بنسبة 12% يوم الجمعة الماضية، وواصلت أسهم مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا، مالكة تروث سوشيال، خسائرها إذ انخفض سهمها بنحو ثمانية في المائة مرة أخرى، يوم الاثنين، ليفقد السهم ثلث قيمته خلال أسبوع، ولكنه انخفض مرة أخرة بأكثر من 50%.

قرار اندماج شركة ترامب

وتعد المرة الأولى التي ينخفض فيها سهم شركة ترامب إلى ما دون 35.50 دولار منذ اندماج شركة Trump Media مع الشركة العامة Digital World Acquisition Corp. وبدأت التداول تحت مؤشر DJT في 26 مارس.

أدى انخفاض الأسعار خلال الأسبوعين الماضيين إلى محو مليارات الدولارات من القيمة السوقية للشركة، بعد أن بلغت قيمتها حوالي 8 مليارات دولار بعد ظهورها لأول مرة في سوق الأسهم.

كم تبلغ قيمة ثروة دونالد ترامب؟

كان سهم Trump Media متقلبًا منذ إطلاقه، مما يعني أن صافي ثروة الرئيس السابق شهد أيضًا بعض التقلبات الكبيرة في الأسابيع الأخيرة.

ورأى ترامب، الذي يمتلك ما يقرب من 60% من شركة Trump Media بإجمالي 78.75 مليون سهم، أن قيمة حصته تصل إلى 6 مليارات دولار بعد طرح الشركة للاكتتاب العام، مما أكسبه مكانًا في مؤشر بلومبرج للمليارديرات.

بيع أسهم ترامب

وكانت قيمة حصته أقرب إلى 3 مليارات دولار، ولا يمكن لترامب بيع أسهمه حتى سبتمبر المقبل دون موافقة مجلس إدارة ترامب الإعلامي.

وأدرجت مجلة فوربس صافي ثروة ترامب عند 4.8 مليار دولار، بعد أن هبطت من إجمالي 5.81 مليار دولار، بعد ظهر الثلاثاء، مما جعله يحتل المرتبة 653 في قائمة أغنى الأشخاص في العالم. أدنى صافي ثروة مدرجة في مؤشر بلومبرج للمليارديرات، الذي يقيس الثروة الشخصية بناءً على التغيرات في السوق والاقتصاد.

 قيمة ترامب ميديا

وانخفضت قيمة شركة ترامب ميديا في الأيام الأخيرة، إلا أن 5 مليارات دولار لا تزال تمثل ثمنًا باهظًا لشركة خسرت أكثر من 58 مليون دولار وبلغت إيراداتها 4 ملايين دولار في عام 2023.

ويمتلك ترامب حصة مهيمنة في الشركة تبلغ 78.8 مليون سهم، والتي تم إطلاقها في عام 2021، وتأخرت خطتها للطرح العام من خلال الاندماج مع شركة وهمية لسنوات بسبب التدقيق التنظيمي والقانوني في الولايات المتحدة.