شيخ شمل قبائل قحطان ووداعة في الجنوب

الشيخ فهد بن عبدالله بن دليم في ذمة الله.. دعوات بالرحمة والمغفرة

السبت ١٣ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ٧:٢٤ مساءً
الشيخ فهد بن عبدالله بن دليم في ذمة الله.. دعوات بالرحمة والمغفرة
المواطن - فريق التحرير

تصدر وسم “الشيخ فهد بن عبدالله بن دليم”، منصات ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد الإعلان عن وفاة الشيخ فهد بن دليم، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.

ويعد الشيخ فهد بن دليم، رحمه الله، أحد أشهر مشايخ القبائل في السعودية، فهو شيخ شمل قبائل قحطان ووداعة في الجنوب.

الشيخ فهد بن دليم في ذمة الله

وكان الحساب الرسمي على منصة إكس للشيخ عبدالله وهو بعنوان محبو الشيخ عبدالله بن فهد بن دليم كان قد أعلن خبر وفاته صباح اليوم.

وكشف الحساب الرسمي على منصة إكس عن تفاصيل صلاة الجنازة وتلقي العزاء، حيث أقيمت صلاة الجنازة اليوم السبت بعد صلاة الظهر في جامع الإمام تركي بن عبدالله، قبل أن يتم دفنه في مقبرة العود في الرياض.

استقبال المعزين

وأعلن الحساب الرسمي للشيخ الراحل عن استقبال المعزين بدءًا من اليوم السبت وحتى يوم الأربعاء المقبل في مدينة الرياض وبقصره في محافظة الحرجة بمنطقة عسير.

ونشر حساب أخبار آل سعود عبر منصة إكس، مقطع فيديو لعزاء نائب أمير الرياض صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز في الشيخ فهد بن دليم، رحمه الله.

ونشر ملتقى قبائل شريف قحطان، عبر منصة إكس، مقطع فيديو لوداع الشيخ فهد رحمه الله وعلق عليه بقوله : “اللَّهُمَّ أبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وأدخله الجنّة، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النّار”.

ونشر عبدالله المهداني مقطع فيديو عبر حسابه في منصة إكس وعلق عليه بقوله : “الشيخ عبدالرحمن التوم شيخ آل شبوة أثناء تشييع جثمان الشيخ فهد بن عبدالله بن دليم مجابرًا الشيخ عبدالله بن دليم”.

كما نعى حساب ملتقى قبائل شريف قحطان، الشيخ فهد بن دليم رحمه الله، حيث علق بقوله: “العوض روسـكم، والله يجبـر مصابكم”.

ونشر عبدالله المهداني مقطع فيديو للشيخ عبدالله بن دليم والشيخ فارس بن دليم في عزاء الشيخ فهد بن عبدالله بن دليم، رحمه الله.

أمراء يؤدون صلاة الميت على الفقيد

الجدير بالذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، أدى عقب صلاة الظهر اليوم، صلاة الميت على الشيخ فهد بن عبدالله بن دليم، – رحمه الله – بجامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

وأدى الصلاة مع سموه، صاحب السمو الأمير الدكتور سعود بن سلمان بن محمد، وصاحب السمو الأمير فهد بن محمد بن جلوي، وصاحب السمو الأمير سعود بن محمد بن عبدالله بن جلوي، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فيصل بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز، ومعالي المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للإفتاء الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري.

وعقب الصلاة قدم سموه العزاء والمواساة لأسرة الفقيد، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

وأعربت أسرة بن دليم عن شكرها وتقديرها لسمو نائب أمير منطقة الرياض على تعازيه ومواساته.

أسرة تحرير صحيفة “المواطن“، تتقدم بخالص العزاء لعائلة ومحبي الشيخ فهد بن عبدالله بن دليم، رحمه الله، وتدعو الله أن يغفر له ويدخله فسيح جناته ويلهم أسرته الصبر والسلوان .

إقرأ المزيد