السوق المالية تلغي ترخيص درهم المالية لعدم وفائها بالمتطلبات

الثلاثاء ٢ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٢٤ مساءً
السوق المالية تلغي ترخيص درهم المالية لعدم وفائها بالمتطلبات
المواطن - فريق التحرير

أصدر مجلس هيئة السوق المالية قراره المتضمن إلغاء الترخيص الممنوح لشركة درهم المالية لممارسة أنشطة إدارة الاستثمارات وتشغيل الصناديق، والترتيب، وتقديم المشورة في أعمال الأوراق المالية.

تفاصيل قرار السوق المالية

وجاء إلغاء المجلس للترخيص الممنوح لشركة “درهم المالية” بعد ثبوت عدم وفاء الشركة بمتطلبات القدرة والملاءمة في ممارسة أعمال الأوراق المالية المرخص لها ممارستها، في الوقت الذي شدد فيه المجلس على أن سلامة السوق وحماية المستثمرين تستلزمان هذا الإجراء.

تعليق الترخيص

وكان المجلس قد أصدر في وقت سابق قراراً بتعليق الترخيص الممنوح لشركة “درهم المالية” لممارسة أنشطتها المالية، وذلك استناداً إلى الفقرة (ب) من المادة (62) من نظام السوق المالية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/30) وتاريخ 02/06/1424هـ ولوائحه التنفيذية.

ممارسات غير مشروعة

وتهيب هيئة السوق بالمستثمرين كافة بعدم التعامل مع الشركة، مشددة على أهمية حماية السوق من الممارسات غير المشروعة والحفاظ على سلامته وحماية المستثمرين فيه، مما يعزز من ثقة المشاركين بالسوق السعودية.

إدانة مخالف

وفي وقت سابق أدانت لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية مستثمرًا حيث تم فرض غرامة مالية عليه قدرها 1.75 مليون ريال، وإلزامه بدفع 2.03 مليون ريال نظير المكاسب غير المشروعة التي تحققت على محفظته الاستثمارية وذلك لقيامه بإدخال أوامر شراء بهدف التأثير في سعر بعض الأسهم التي ارتبط بعضها بأوامر بيع، إضافة إلى إدخال أوامر بيع بهدف التأثير في سعر السهم ثم الشراء وذلك عند تداوله على أسهم عدد من الشركات خلال الفترة من تاريخ 2020/08/13م وحتى تاريخ 2022/06/15م.

 

إقرأ المزيد