مؤكدًا أن فريقه لا يضم تشكيلًا مثاليًا

إنريكي: أسعى لتحقيق إنجاز تاريخي مع باريس

الثلاثاء ٢٣ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ٤:٣٦ مساءً
إنريكي: أسعى لتحقيق إنجاز تاريخي مع باريس
المواطن - فريق التحرير

أكد المدير الفني الإسباني لويس إنريكي، أنه يسعى لقيادة باريس سان جيرمان للتتويج بجميع البطولات هذا الموسم، مشددًا على أن فريقه لا يضم تشكيلًا مثاليًا.

إنريكي يؤكد أنه لا يضم فريقًا مثاليًا

وقال إنريكي خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة باريس ضد لوريان، اليوم الثلاثاء: “ليس لدينا فريق نموذجي لنخوض به مباراة لوريان بل أعتمد دائمًا على قائمة تضم من 20 إلى 22 لاعبًا جاهزًا”.

باريس سان جيرمان
لاعبو الفريق – المصدر @PSG_English

وعن طريقة اختياره التشكيل الأساسي، قال: “أحسم قراري وفقًا لحالة اللاعبين في التدريبات وكذلك أيضًا طبيعة المنافس، وفي الوقت الحالي يمكن لأي لاعب المشاركة أساسيًا”.

وشدد إنريكي، على أن مواجهة لوريان غدًا في الدوري الفرنسي ستكون صعبة، لأن الفرق التي تتأخر في جدول الترتيب تلعب بطريقة دفاعية وتحقق نتائج غير متوقعة في نهاية الموسم لأنه ليس لديها ما تخسره.

باريس سان جيرمان
لاعبو باريس – المصدر @PSG_English

حسم لقب الدوري الفرنسي

وتابع: “نعلم تمامًا أنه بإمكاننا حسم التتويج بلقب الدوري أمام لوريان، لكن لا نستعجل ذلك ولا أعتقد أن حسم لقب الدوري سيساعدنا على الاستعداد بشكل أفضل لمشوارنا في دوري الأبطال بل يبقى الأهم أن نؤدي كل المباريات بقوة وجدية”.

وواصل إنريكي تصريحاته، قائلًا: “نحن المرشحون للفوز باللقب منذ بداية المشوار لأنه لدينا أفضل فريق وأكبر ميزانية، لكننا سنفوز باللقب بكل جدارة لأننا قدمنا أداء جيدًا طوال مشوارنا”.

واستكمل المدرب الإسباني: “البعض يقلل من شأن الدوري الفرنسي لكنه بطولة جيدة تضم أندية بقدرات مميزة على مستوى اللاعبين والمدربين، وفوجئت بالمستوى الفني والبدني للبطولة”.

باريس سان جيرمان
لاعبو باريس – المصدر @PSG_English

الفوز بجميع البطولات

وأضاف إنريكي: “الفوز بالرباعية حافز إضافي لي، وأسعى للتتويج بكل بطولات الموسم كأول فريق فرنسي في التاريخ يحقق هذا الإنجاز، لكننا لم نفز بعد سوى بلقب وحيد وينتظرنا مشوار طويل وعاصف”.

واختتم مدرب باريس، تصريحاته قائلًا: “فزنا بكأس السوبر الفرنسي لكن تتبقى لنا 8 مباريات في الموسم الحالي، وأتمنى أن نخوض المباراة التاسعة بالتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا”.

باريس سان جيرمان
لاعبو باريس – المصدر psg

إقرأ المزيد