توقع ارتفاع درجات الحرارة الخميس

الأربعاء ٦ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١٠:١٥ صباحاً
توقع ارتفاع درجات الحرارة الخميس
المواطن - فريق التحرير

توقع خبير الطقس عبدالعزيز الحصيني أن يطرأ ارتفاع في درجات الحرارة على معظم المدن السعودية اعتبارًا من يوم غد الخميس.

ارتفاع درجات الحرارة

وقال الحصيني: وفقاً للنماذج العددية للطقس متوقع إن شاء الله أن يطرأ ارتفاع آخر في درجات الحرارة من غد الخميس 26 شعبان 1445هـ على معظم المناطق مع بقاء الأجواء باردة إلى باردة نسبياً في ساعات الليل وساعات الصباح الباكر متفاوتة من منطقة إلى أخرى.

وتابع : أن الأجواء تميل للحرارة نهارا على الشمالية والوسطى والشرقية وشرق الغربية وحارة نهارا على الساحل الغربي والجنوبي وتهامة من البحر الأحمر.

وأضاف أنه متوقع خلال ” 24″ ساعة القادمة من يوم الأربعاء 25 شعبان إلى صباح الخميس 26 شعبان أمطار متفاوتة من خفيفة لغزيرة وحبات برد على أجزاء من المناطق الجنوبية والغربية تمتد الأمطار نواحي أجزاء متفرقة الوسطى مع رياح نشطة.

توقعات الأرصاد اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار هطول أمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من المدينة المنورة، وكذلك على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض والقصيم، في حين لا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من مرتفعات عسير، الباحة ومكة المكرمة.

درجات الحرارة

تنبيه الدفاع المدني

بدورها دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر وضـرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمسـتنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من استمرار هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة، حتى يوم السبت المقبل.