ثورته أصغرهم تقدر بمليار دولار

أبناء المشاهير يتصدرون قائمة أغنى أطفال العالم

الجمعة ١٥ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٣:٥٢ صباحاً
أبناء المشاهير يتصدرون قائمة أغنى أطفال العالم
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

يقضي الكثير من الأطفال أسابيع في توفير مصروفهم الشخصي حتى يتمكنوا من شراء أحدث الألعاب، لكن بالنسبة لهؤلاء الأطفال الذين لديهم أمهات وآباء مشهورون، فالأمر مختلف تمامًا، فقد ورث هؤلاء الشباب الثروة، أو صنعوا اسمًا لأنفسهم، من خلال مشاريعهم الريادية.

أصغر طفل بالقائمة

واستعرضت “ذا صن” البريطانية الحياة الفاخرة لأغنى الأطفال في العالم التي تتضمن قائمة من أبناء المشاهير الذين لديهم ثروات طائلة في سن مبكرة بعام 2024.

وجاء أصغر طفل بالقائمة، الطفل البالغ من العمر عامًا واحدًا والذي تبلغ قيمة ثروته بالفعل 943 مليون جنيه إسترليني ما يقارب مليار دولار، وهو الطفل RZA Athelston Mayers أو آر زد إيه أثيلستون مايرز، هو ابن المغنية الشهيرة ريهانا وآساب روكي. كما يحتل أثيلستون مايرز المركز الأول كأغنى طفل مشهور في العالم.

ابن ريهانا

وتأخذ ثروة الطفل الصغير أيضًا في الاعتبار الصفقات المربحة التي عقدها والده، A$AP Rocky، الذي كسب الملايين بفضل مسيرته في موسيقى الراب والأزياء. يُعتقد أن صافي ثروة A$AP Rocky يبلغ 15 مليون جنيه إسترليني (20 مليون دولار)، مما يجعل دخلهما المشترك حوالي 1.5 مليار جنيه إسترليني.

بلو آيفي

احتلت بلو آيفي، الابنة الكبرى لبيونسيه وجاي زي، المركز الثاني بثروة صافية قدرها 567.9 مليون جنيه إسترليني. وتعد بلو مغنية أمريكية، وابنة الموسيقيين المشهورَيْن: بيونسيه وجاي زي، وبعد يومين فقط من ولادتها أصبحت أشهر طفلة في العالم، بحسب مجلة التايم، حيث تحمل الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس؛ لكونها أصغر شخص لديه أغنية على مخطط بيلبورد، بعد أن سجل والدها غناءها لأغنية Glory.

وحصلت بلو آيفي كارتر على معظم ثروتها من والديها الثريين، وحصلت على جائزة غرامي لأفضل فيديو موسيقي عن أغنية Brown Skin Girl، وهي أغنية منفردة من بيونسيه، أكسبتها أيضًا رقمًا قياسيًّا في موسوعة جينيس؛ لكونها أصغر فائزة بجائزة غرامي.

ستورمي ويبستر

ستورمي ويبستر هي ابنة كايلي جينر وترافيس سكوت، وتبلغ من العمر 4 سنوات، ومعروف أن صافي ثروتها يزيد على 700 مليون دولار، وتدين بثروتها لوالديها المليارديرين، كما أنها تحظى بشعبية كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وأصبحت صورتها الكاشفة عن اسمها هي الصورة الأكثر إعجابًا عبر إنستجرام، حيث حصلت على أكثر من 12,400,000 إعجاب في أقل من 12 ساعة. ستورمي هي، أيضًا، مالكة مسرح فاخر، أهدته إياها جدتها.

وتشمل قائمة أغنى أطفال العالم فالنتينا بالوما بينولت (17 عامًا)، وهي واحدة ضمن قائمة أغنى الأطفال بالعالم في 2023، وهي ابنة الممثلة الشهيرة سلمى حايك، ورجل الأعمال الفرنسي فرانسوا هنري بينولت.

ابنة سلمى حايك

سوزي كروز وفالنتينا

وفي مقال نشرته شركة “Electric Ride On Cars”، صنعت فالنتينا اسمها في قائمة أغنى الأطفال بالعالم لعام 2020، واستمرت في القيام بذلك في 2024، حيث تم إدراج مبلغ يزيد عن 12 مليون دولار ضمن صافي ثروتها، ما يجعلها ضمن أغنى طفل بشكل عام، وبصرف النظر عن وجود والدين ثريين ومشهورين، فإن فالنتينا هي نفسها نجمة على الإنترنت.

أصبحت سوري كروز في سن الـ 17 عامًا، وهي ابنة النجم الهوليوودي توم كروز، والممثلة كاتي هولمز، كما أنها أيقونة الموضة التي احتلت المرتبة الـ21 في استطلاع أفضل امرأة بالعالم، عندما كان عمرها 5 سنوات فقط، وتم تصنيفها أيضًا بأنها الطفلة الأكثر أناقة في العالم، وتمتلك مدونة أزياء خاصة بها، ومع ذلك فإن معظم ثروتها يأتي من والديها الثريين.

إقرأ المزيد