رياح نشطة وأتربة مثارة تحد الرؤية الأفقية

5 تنبيهات من الأرصاد لأهالي جازان ونجران وحائل وتبوك والباحة

الأربعاء ١٣ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١:١٠ مساءً
5 تنبيهات من الأرصاد لأهالي جازان ونجران وحائل وتبوك والباحة
المواطن - فريق التحرير

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار متوسطة على منطقة جازان، يصاحبها رياح شديدة السرعة، وشبه انعدام في مدى الرؤية، وصواعق رعدية، وتساقط للبرد، وجريان للسيول، على محافظات الحرث، والداير، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب، وضمد، وصبيا، وأبوعريش، وأحد المسارحة، وصامطة، والطوال، ومركز الفطيحة التابع لمحافظة بيش حتى الثامنة مساء.

كما نبّه المركز الوطني للأرصاد، من رياح نشطة وأتربة مثارة على ‏منطقة ‏حائل اليوم، تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، تشمل ‏المناطق ‏المفتوحة والطرق السريعة‎‏ حتى الثامنة مساء.

طقس نجران وتبوك

كذلك نبَّه المركز الوطني للأرصاد اليوم, من أتربة مثارة على منطقة نجران، تشمل تأثيراتها رياحاً نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية ( 3 – 5 ) كم، على مدينة نجران، ومحافظات بدر الجنوب، وثار، وحبونا، وخباش، ويدمة حتى السابعة مساء.

أيضا نبه المركز الوطني للأرصاد بمنطقة تبوك اليوم، من أتربة مثارة، على تيماء، والمعظم تشمل تأثيراتها المصاحبة رياحاً نشطة، وشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية (3_1) كم، حتى السابعة مساء.

أمطار الباحة

من جهة أخرى نبّه المركز من هطول أمطار متوسطة على منطقة الباحة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية, وانعدام في مدى الرؤية, وجريان السيول, وصواعق رعدية, وتساقط برد، على مدينة الباحة, محافظات العقيق, وبلجرشي, والقرى, وبني حسن, والمندق, والمخواة, وقلوة, وغامد الزناد, والحجرة والأجزاء المجاورة لها.
وبيّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الثامنة مساءً.

توقعات الأرصاد

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى أجزاء من منطقتي حائل والقصيم, في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض ونجران كذلك على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف وتبوك.