لدينا أفضل البيئات التكنولوجية لنمو وتطوير القطاع

وزير الاتصالات في مؤتمر ليب: السعودية قطعت شوطاً كبيراً في التحول الرقمي

الإثنين ٤ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٢٢ مساءً
وزير الاتصالات في مؤتمر ليب: السعودية قطعت شوطاً كبيراً في التحول الرقمي
المواطن - فريق التحرير

أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبد الله السواحه، خلال فعاليات مؤتمر ليب التقني بالرياض،  أن السعودية سارعت في وتيرة النمو الرقمي بنسبة كبيرة وتقدمنا بإنجازات رائعة على مستوى العالم.

أفضل البيئات التكنولوجية

وأضافت أن السعودية، قطعت شوطًا كبيرًا في التحول الرقمي، ولدينا أحد أفضل البيئات التكنولوجية لنمو وتطوير القطاع بأكمله، ورأس المال البشري الأهم لنا.

وتابع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله السواحه قائلاً: “إن شركة أرامكو السعودية أطلقت أول نموذج ذكاء اصطناعي توليدي بالعالم في القطاع الصناعي خلال فعاليات ليب”.

ويعدّ مؤتمر “ليب” LEAP التقني 2024 الذي تستضيفه العاصمة الرياض، منصةً استثنائيةً تجمع بين المبتكرين والمستثمرين في مجال التقنية، مع التركيز على دعم الابتكار وريادة الأعمال، من خلال التنظيم المشترك بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية وشركاء إستراتيجيين آخرين، يسعى المؤتمر إلى تعزيز مكانة السعودية والمنطقة والعالم في المجال التكنولوجيا.

المشاركين في مؤتمر ليب

وتأتي أعمال الدورة الثالثة من المؤتمر التقني الأكثر حضورًا في العالم “ليب”، والتي تقام في الرياض تحت شعار “آفاق جديدة”، بمشاركة أكثر من 1.8 ألف جهة عارضة من كبرى الشركات التقنية في العالم، حيث يضم المؤتمر عديدًا من الفعاليات والجوائز.