في حالة الانتقال إليه بالصيف

هنري يسعى لإقناع الريال بالتخلي عن مبابي

السبت ١٦ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٥:٢٧ مساءً
هنري يسعى لإقناع الريال بالتخلي عن مبابي
المواطن - فريق التحرير

يتمسك المدير الفني لمنتخب فرنسا الأولمبي، تيري هنري، بأمل مشاركة نجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي في دورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد باريس 2024”.

الرحيل عن باريس

وتؤكد التقارير اتفاق مبابي مع ريال مدريد، على الانتقال إلى صفوفه في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان، وسيوقع على عقد ممتد لـ5 مواسم، اعتبارًا من الأول من شهر يوليو المقبل.

كيليان مبابي
كيليان – المصدر @PSG_English

هنري متمسك بمشاركة مبابي بالأولمبياد

وذكرت صحيفة “لو باريزيان”: “لم يفقد هنري الأمل في مشاركة مبابي بالأولمبياد، رغم الخطاب الرسمي الذي أرسله ريال مدريد منذ أسبوعين يرفض خلاله مشاركة لاعبيه بالبطولة التي تحتضنها باريس”.

وحصلت الصحيفة الفرنسية على نسخة من الخطاب، الذي جاء فيه: “فيما يتعلق بطلبكم الخاص بالاستدعاء المحتمل للاعبينا إدواردو كامافينجا وفيرلاند ميندي، نأسف لإبلاغكم أنه نظرًا لإقامة الأولمبياد خارج مواعيد الفيفا، فإن نادينا لا يوافق على استدعاء هؤلاء اللاعبين”.

وتابعت “لو باريزيان”: “خطاب ريال مدريد جاء ردًا على طلب استدعاء أولي لكامافينجا وميندي، ولم يذكر المرينغي أوريلين تشواميني أو مبابي لأن الأول غير مستدعى من قبل هنري، بينما الثاني لم ينضم رسميًا إليه”.

مبابي - كيليان مبابي
كيليان – المصدر marca

وأضافت الصحيفة الفرنسية” “رغم وضوح رد ريال مدريد، لكن هنري لن يستسلم، وينوي التواصل مع قادة المرينغي، عقب التوقف الدولي المقبل، لإقناعهم بالتخلي عن كامافينجا وميندي في الأولمبياد”.

وجاء في ختام التقرير: “الاتحاد الفرنسي وهنري يخططان أيضًا للتواصل مع مبابي وناديه المستقبلي (سواء كان ريال مدريد أو نادٍ آخر) لإقناع جميع الأطراف بمشاركة اللاعب في الأولمبياد مع فرنسا”.

تيري هنري
هنري – المصدر mirror