قبل مباراة الاتحاد ضد الهلال

نتائج غاياردو بعد الخسارة ذهابًا

الثلاثاء ١٢ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٣:١٧ مساءً
نتائج غاياردو بعد الخسارة ذهابًا
المواطن - فريق التحرير

يتمسك المدير الفني الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، بأمل قيادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد لتجاوز الهلال، واستكمال مشواره في دوري أبطال آسيا.

مباراة الاتحاد ضد الهلال

ويحتضن ملعب الجوهرة المشعة في جدة، كلاسيكو الاتحاد ضد الهلال، عند الساعة العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، وذلك في إطار منافسات إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، علمًا العميد خسر ذهابًا بثنائية.

الهلال ضد الاتحاد
جانب من مباراة الذهاب – المصدر @Alhilal_FC

غاياردو ينجح في العودة 4 مرات

وقبل كلاسيكو الاتحاد ضد الهلال، سبق أن خسر غاياردو، 10 مرات في مباراة الذهاب خلال تدريبه لفريقي ناسيونال الأوروغوياني وريفر بليت الأرجنتيني، ونجح في العودة خلال لقاء الإياب 4 مرات.

وخسر المدرب الأرجنتيني، مباراة ذهاب للمرة الأولى، عندما كان يقود ناسيونال الأوروغوياني، وخسر بهدف ضد يونيفرسيداد التشيلي، في الدور الثاني من كوبا سوداميريكانا عام 2011، وهُزم إيابًا بثنائية.

مارسيلو غالاردو - غاياردو
المدرب الأرجنتيني – المصدر @FabrizioRomano

وخسر ريفر بليت بقيادة غاياردو، أمام كروزيرو البرازيلي بهدف في ذهاب ربع نهائي كوبا ليبرتادوريس عام 2015، وانتفض إيابًا وفاز بثلاثية، وأكمل رحلته نحو اللقب على حساب تيجريس المكسيكي في النهائي.

وفي العام ذاته، خسر ريفر بليت في ذهاب نصف نهائي كوبا سوداميريكانا ضد هوراكان الأرجنتيني بهدف، وتعادل إيابًا بنتيجة 2\2، وهُزم بثنائية في ذهاب ثمن نهائي كوبا ليبرتادوريس 2016 ضد إنديبندينتي الإكوادوري، وفاز إيابًا بهدف.

مارسيلو غالاردو
المدرب الأرجنتيني

وخسر غاياردو ضد فيلسترمان البوليفي بثلاثية نظيفة في ذهاب ربع نهائي كوبا ليبرتادوريس 2017، وانتفض إيابًا وفاز بنتيجة 8\0، وهُزم ضد جريميو البرازيلي في نصف نهائي البطولة ذاتها 2018، وفاز إيابًا وتأهل وتوج باللقب.

وهُزم بهدف أمام أتلتيكو باراننزي البرازيلي في ذهاب ريكوبا سوداميريكانا 2019، إلا أن ريفر بليت انتفض وفاز ذهابًا بثلاثية وتوج باللقب.

وخسر غاياردو ضد بالميراس ذهاب نصف نهائي كوبا ليبرتادوريس 2020 بنتيجة 3\0، وفاز إيابًا بثنائية، وخسر ذهابًا وإيابًا أمام أتلتيكو مينيرو في ربع نهائي 2021، وخسر ذهابًا وتعادل إيابًا أمام فيليز سارسفيلد في ثمن نهائي 2022.

مارسيلو غالاردو
المدرب الأرجنتيني – المصدر @FabrizioRomano