مشاهير ونجوم العالم حضروا زفاف ابن موكيش أمباني

حفل أسطوري استعدادًا لزفاف نجل أغنى رجل بالهند بتكلفة 100 مليون دولار

الأحد ٣ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١١:٢٥ مساءً
حفل أسطوري استعدادًا لزفاف نجل أغنى رجل بالهند بتكلفة 100 مليون دولار
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

تداولت وسائل الإعلام ومواقع التواصل العالمية لقطات من حفل ما قبل زفاف نجل أغنى رجل في الهند، بينما قرر مكيش أمباني الاحتفال بزواج ابنه الأصغر أنانت من راديكا ميرشانت بشكل يفوق الخيال بتكلفة معلنة بلغت حوالي 100 مليون دولار.

احتفالات ما قبل الزفاف

يُظهر الفيديو واسع الانتشار موكيش أمباني ونيتا أمباني وهما يرقصان على أغنية Pyar Hua Ikrar Hua، خلال احتفال نجله أنانت أمباني وراديكا ميرشانت قبل الزفاف. ومن المقرر أن يتزوج أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في مومباي في يوليو من هذا العام. وتقام احتفالات الزوجين قبل الزفاف في جامناجار، ولاية جوجارات، منذ الأول من مارس. وقد شرفت هذا الحدث العديد من الشخصيات من الهند ومن جميع أنحاء العالم، حتى إن بعضهم قدم عروضًا للزوجين.

وأحيت حفل ما قبل زفاف الابن الأصغر لأغنى رجل في آسيا، ريهانا، ومن المقرر أن يتزوج أمباني الأصغر من راديكا ميرشانت، ابنة الرئيس التنفيذي لشركة Encore Healthcare Viren Merchant، في يوليو 2024.

حفل يستمر لـ3 أيام

وبدأ حفل الزفاف الذي يستمر ثلاثة أيام للزوجين يوم الجمعة في ولاية غوجارات بالهند. وأحدثت العديد من مقاطع الفيديو من حفل Jamnagar ضجة على الإنترنت. ومن بينها فيديو لنيتا أمباني وموكيش أمباني وهما يرقصان على إحدى أغاني بوليوود الشهيرة.

بدأت مراسم الاحتفالات في مارس/ آذار بمشاركة العروس والعريس بإطعام أكثر من 50 ألف شخص فقير في جامناجار، موطن أمباني، وذكرت صحيفة The Hindu أن الحدث وقع في قرية جوجواد، بالقرب من بلدة ريلاينس في جامناجار. وفقًا للمنفذ، فإن تقديم الطعام للمجتمع خلال المناسبات العائلية السعيدة كان منذ فترة طويلة تقليدًا لعائلة أمباني.

مشاهير العالم في حفل الزفاف الأسطوري

أقيمت الاحتفالات في حديقة تبلغ مساحتها 3 آلاف فدان، تحتوي على أكثر من 10 ملايين شجرة وأكبر بستان مانغو في آسيا. كما أنها موطن لمركز أمباني لإنقاذ وإعادة تأهيل الحيوانات، والذي يضم ألفي حيوان تم إنقاذها من الهند ومن جميع أنحاء العالم.

كان بين الحضور ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، وتوني بلير رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، ونجما السينما راجينيكينس وبريانكا شوبرا، ولاعبا الكريكيت ساشين تندولكار، وهارديك بانديا، وابنة الرئيس الأمريكي السابق إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر، ومالك فيسبوك مارك زوكربيرج وزوجته، وبيل جيتس أيضًا.

2500 طبق مميز

شوهد النجمان الهنديان شاروخان ورانبير كابور يرقصان مع العريس أكاش أمباني (28 عاما) ونشرت مجموعة من الصور على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتم تقديم حوالي 2500 طبق للضيوف على مدار 3 أيام لضمان عدم تناول نفس الطبق مرتين أبدا. ومن المقرر أن يقام حفل الزفاف رسميًّا في يوليو/ تموز المقبل.

مسيرة أعمال موكيش أمباني

ويعد موكيش أمباني أغنى رجل في الهند وفي المرتبة الـ11 من بين أثرياء العالم، وتتمثل مسيرته في مجال ريادة الأعمال كالتالي:

  • رئيس مجموعة شركات “ريلاينس إندستريز” التي تتعامل في كل شيء من الطاقة إلى المنسوجات والاتصالات وهو أغنى رجل في آسيا بثروة تبلغ 112 مليار دولار.
  • في عام 2010 تم تصنيفه من بين أقوى شخصيات العالم بواسطة (Forbes) في قائمتها التي تسرد أهم 68 شخصية.
  • اعتبارًا من 2012 أصبح ثاني أغنى رجل في آسيا واحتل المركز التاسع عشر من بين أغنى شخصيات العالم.
  • في عام 2007 شهد سوق الأوراق المالية الهندي سباقًا قويًّا وأدت التقدير المتزايد للروبية الهندية إلى تعزيز رأس المال السوقي لشركات مجموعة ريليانس.

ابن موكيش أمباني وزوجته

  • أحد أعضاء مجلس إدارة شركة بنك أمريكا وعضو حالي للمجلس الاستشاري الدولي لمجلس العلاقات الخارجية (Council on Foreign Relations).
  • في عام 2012، صنّفت فوربيس موكيش أمباني على أنه أغنى مالك أندية رياضية في العالم.
  • يعتبر أغنى من مالك نادي تشيلسي ونادي إيه سي ميلان.
  • تملك شركة أمباني ريليانس إنداستريز الدوري الهندي الممتاز في الكريكت المحلي مومباي إنديانز (Mumbai Indians).

إقرأ المزيد