تراجع أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي

الثلاثاء ٥ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٩:٥٣ صباحاً
تراجع أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي
المواطن - فريق التحرير

تراجعت أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي، بعد القرارات التي اتخذتها السعودية وعدة دول في تحالف أوبك بلس بتخفيض تطوعي في الإنتاج ضمن خطة زمنية لضبط أسواق الطاقة.

أسعار النفط

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر مايو 16 سنتا أو 0.2% إلى 82.64 دولار للبرميل بحلول الساعة 0301 بتوقيت جرينتش، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 28 سنتا أو 0.4 إلى 78.46 دولار.

وكانت أسعار النفط، تراجعت الاثنين، بعد أن اتفقت منظمة أوبك + النفطية على تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية حتى الربع الثاني، في محاولة لدعم استقرار أسواق النفط الخام على المدى القصير.

وانخفض خام برنت القياسي العالمي 73 سنتاً، أو 0.89%، إلى 82.81 دولاراً للبرميل يوم الاثنين.

خفض الإنتاج التطوعي

وكانت أعلنت أوبك + يوم الأحد أن تخفيضات الإنتاج الطوعية البالغة 2.2 مليون برميل يومياً والتي كانت مخططة للربع الأول من هذا العام ستستمر في الربع التالي.

بدورها، ستخفض روسيا، وهي عضو آخر في أوبك+، إنتاجها وإمدادات التصدير بمجموع 471 ألف برميل يومياً حتى نهاية يونيو . وتطوعت موسكو بخفض إمداداتها بمقدار 500 ألف برميل يومياً في الربع الأول، كما سيقوم المنتجون الرئيسيون الآخرون، العراق والإمارات العربية المتحدة، بتمديد تخفيضاتهم الطوعية للإنتاج بمقدار 220 ألف برميل يومياً و163 ألف برميل يومياً على التوالي، حتى نهاية الربع الثاني.