اللاعب الفرنسي قرر مغادرة باريس سان جيرمان في صيف 2024

موعد إعلان ريال مدريد التعاقد مع كيليان مبابي

الإثنين ١٩ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١١:٤٦ مساءً
موعد إعلان ريال مدريد التعاقد مع كيليان مبابي
المواطن - محمد سمعه

أصبح اللاعب الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، أقرب من أي وقت مضى من الانضمام لنادي ريال مدريد الإسباني، وذلك بعدما أعلن مؤخرًا رغبته في مغادرة الفريق الفرنسي بعد نهاية الموسم الحالي.

وقال الصحفي الإسباني الشهير “توماس جونزاليس”: إن الريال سيعلن عن ضم مبابي في الأول من يوليو المقبل بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان بيوم واحد.

كما سيتم تقديم مبابي في ملعب سانتياجو بيرنابيو معقل الريال بعد نهاية مشاركته مع المنتخب الفرنسي في بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

وأكدت تقارير يوم الخميس الماضي، أن مبابي اتخذ قراره النهائي بالرحيل عن باريس سان جيرمان، بنهاية الموسم الحالي، حيث ينتهي عقده يوم 30 يونيو المقبل، وأبلغ رئيس النادي، ناصر الخليفي بقراره.

راتب كيليان مبابي مع ريال مدريد

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية: “كيليان مبابي وقع عقدًا مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد حتى صيف 2029، وسيحصل على راتب يتراوح بين 15 و20 مليون يورو”.

وتابعت: “وذلك بعدما رفض رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز كسر سلم الرواتب في النادي من أجل مبابي”، مضيفة: “مكافأة التوقيع غير معروفة، لكنها أقل مما كان سيحصل عليه إذا انتقل إلى المرينغي في صيف 2022”.

كيليان مبابي
كيليان – المصدر @PSG_English

ولفتت الصحيفة الإسبانية إلى أن المكافأة على 5 سنوات، ستقسم ليصل إجمالي ما يحصل عليه كيليان مبابي سنويًّا بالمكافآت، إلى ما يقرب من 50 مليون يورو.

وأضافت “ماركا”: “تم إغلاق الاتفاق بشكل نهائي قبل أسبوعين، وكان الشخص المسؤول عن قيادة المفاوضات هو خوسيه أنخيل سانشيز، المدير التنفيذي للريال”.