في نهاية الموسم الجاري

مانشستر يونايتد يراقب توماس توخيل

الأربعاء ٢١ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٧:٥٧ مساءً
مانشستر يونايتد يراقب توماس توخيل
المواطن - فريق التحرير

 

يستعد المدرب الألماني توماس توخيل المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي بايرن ميونخ لمغادرة الفريق وذلك بعد نهاية الموسم الجاري بسبب سوء النتائج.

وكشفت تقارير صحفية إنجليزية أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي يفكر في التعاقد مع توخيل بعد مغادرته للبايرن، خاصة أن إدارة اليونايتد تفكر في إقالة المدرب الهولندي إريك تين هاج.

وتراجعت نتائج الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ مؤخرًا، حيث يبتعد بفارق 8 نقاط عن باير ليفركوزن متصدر الدوري الألماني، وخسر ضد لاتسيو الإيطالي، في مباراة ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

بيان بايرن ميونخ بشأن مصير توماس توخيل

وأصدر بايرن ميونخ، بيانًا، جاء فيه: “قرر النادي والمدرب توماس توخيل بشكل مشترك، إنهاء علاقة العمل بينهما، والتي كان من المقرر أن تستمر حتى 30 يونيو عام 2025، في 30 يونيو 2024″.

وأضاف بيان بايرن ميونخ في بيانه، عبر موقعه الإلكتروني الرسمي: “جاء ذلك بعد مناقشة بناءة بين الرئيس التنفيذي جان كريستيان دريسن وتوماس توخيل”.

وتحدث الرئيس التنفيذي، لموقع النادي الرسمي، قائلًا: “في مناقشة جيدة ومفتوحة، توصلنا إلى قرار إنهاء علاقة العمل مع توخيل، وذلك بالاتفاق المتبادل في الصيف”.

وتابع: “هدفنا هو اتباع اتجاه جديد لكرة القدم مع مدرب جديد، وحتى ذلك الحين فإن كل فرد في النادي مطالب صراحة بتحقيق أقصى قدر ممكن في دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني”.

وواصل دريسن، قائلًا: “كما أحمل الفريق المسؤولية صراحة في هذا الصدد، وفي دوري أبطال أوروبا على وجه الخصوص بعد الخسارة بهدف في مباراة الذهاب ضد لاتسيو”.

وجاء في ختام تصريحاته: “نحن مقتنعون بأننا سنصل إلى الدور ربع النهائي في ملعب أليانز آرينا المكتظ بمشجعينا خلفنا”.