بسبب إضراب الموظفين

لحظة إغلاق برج إيفل أمام الزائرين

الإثنين ١٩ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١٠:١٦ مساءً
لحظة إغلاق برج إيفل أمام الزائرين
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

أغلق برج إيفل، أحد المواقع السياحية الأكثر زيارة في العالم، أبوابه اعتبارًا من اليوم الاثنين بسبب إضراب موظفيه، وطالب “الاتحاد العمالي العام” (CGT) والقوة العمالية (FO) من مجلس بلدية باريس، المساهم الأكبر في شركة SETE (الشركة المشغلة للموقع)، أن يكونوا منصفين فيما يتعلق بمتطلباتهم المالية من أجل ضمان استمرارية المعلم والشركة التي تديره.

إغلاق برج إيفل

وأكد موظفو الاستقبال ببرج إيفل، لوكالة فرانس برس، أن الوصول إلى برج إيفل غير ممكن اليوم، حيث تم إغلاق برج إيفل،  مع إضراب الموظفين احتجاجًا على الطريقة التي تتم بها إدارة النصب التذكاري في باريس ماليًّا.

وأغلق الموظفون أبواب برج إيفل، أحد رموز مدينة باريس، مما خيب آمال الحشود الموجودة تحته. ويأتي الإضراب في الوقت الذي تستعد فيه باريس لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، التي تبدأ في 26 يوليو/ تموز، وستتضمن ميداليات الفائزين معادن من البرج. ووقف الزوار خارج حواجز البرج أمام شاشة عملاقة تعلن الإضراب.

أشهر المعالم السياحية بالعالم

ويستقبل البرج المصنوع من الحديد المطاوع والذي يبلغ ارتفاعه 324 مترًا (1063 قدمًا)، والذي بناه غوستاف إيفل في أواخر القرن التاسع عشر، حوالي ستة ملايين زائر كل عام.

 

إقرأ المزيد