بعد أزمة استبعادهم من كأس آسيا

قانوني: استدعاء ثلاثي الأخضر بسبب تغريداتهم!

الأحد ٤ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٢:٤٤ مساءً
قانوني: استدعاء ثلاثي الأخضر بسبب تغريداتهم!
المواطن - فريق التحرير

علق أحمد الأمير، القانوني الرياضي والباحث في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على استدعاء لجنة الانضباط والأخلاق، للثلاثي المستبعد من الأخضر.

الأمير يكشف سبب استدعاء اللاعبين

وأكدت تقارير أن جلسة الاستماع لثنائي فريق النصر، الحارس نواف العقيدي وسلطان الغنام، وقائد الهلال، سلمان الفرج، ستكون يوم الاثنين المقبل، ليعلق الأمير على هذا الأمر عبر حسابه على منصة “إكس”.

نواف العقيدي
العقيدي – المصدر @SaudiNT

وكتب أحمد الأمير: “استدعاء لاعبي الأخضر الثلاثة من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ كان بسبب تغريداتهم المنشورة على حساباتهم الرسمية في منصة إكس”.

وتابع: “لائحة الانضباط غير مختصة بلاعبي المنتخب لدرجة معينة وتطبق بشكل عام على المنتسبين للاتحاد السعودي سواء كانوا لاعبين أو مسؤولين، المخالفة هي إساءة إعلامية؛ وربما إثارة الرأي العام.. قراءة قانونية وليست معلومة”.

سلمان الفرج - منتخب السعودية - الأخضر
الفرج

تفاصيل أزمة استبعاد لاعبي الأخضر

وبدأت أزمة اللاعبين، عندما قرر المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني، استبعاد الثلاثي من قائمة الأخضر في كأس آسيا، وأكد في المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة عمان، أنهم رفضوا الانضمام للمنتخب السعودي.

وأُثيرت حالة من الجدل مؤخرًا، حيث أكدت تقارير أن الاتحاد السعودي لكرة القدم فتح تحقيقًا؛ ومنع اللاعبين من المشاركة، ولكن لم يخرج أي قرار رسمي بذلك، فيما غاب الثلاثي عن اللعب مع النصر والهلال ضد إنتر ميامي.

مانشيني
مانشيني – المصدر @SaudiNT