لن يشارك في المباريات لـ 5 أشهر

غضب نصراوي بعد عقوبة نواف العقيدي

الإثنين ١٢ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١١:٣٧ مساءً
غضب نصراوي بعد عقوبة نواف العقيدي
المواطن - فريق التحرير

أثارت عقوبة إيقاف الحارس نواف العقيدي، حارس مرمى الفريق الكروي الأول بنادي النصر، غضب مجموعة كبيرة من عشاق أصفر الرياض، وذلك بعد القرار الذي صُدر اليوم من لجنة الاحتراف بإيقافه 5 أشهر.

تفاصيل عقوبة نواف العقيدي

وتم إيقاف اللاعب العقيدي 5 أشهر وتغريمه مبلغ 300 ألف ريال، لثبوت تجاوزه للائحة وطلبه تأجيل معسكر المنتخب وطلبه من إدارة المنتخب، إيصال رسالته بعدم رغبته بالانضمام للمعسكر، وإرسال رسالة متضمنة الإساءة، وطلبه مغادرة المعسكر لاعتقاده بأنه الحارس الثالث للمنتخب، مخالفًا بذلك المادة الـ 10 الفقرة (1 و2 و3) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.

الأمير وليد بن بدر بن سعود العضو الذهبي بنادي النصر علق قائلًا: “إيقاف وتغريم للقال والقيـل، ومن اتحـاد كرة يُعتبر “محـتـرف”، المشكلة أننا ذكرنا سـابقًا بأنّه سـتتم العقوبة لأن ذلك “بإمكانهم” ولأنّ في الرياضة وللأسف لمثل “عمل” هذا الاتحاد لا توجد متابعة ولا مساءلة باعتبار أنّه جاء انتخابًا “فقانونًا” هؤلاء الّلاعبين وبوجود “اللائحة التنظيمية للمنتخب والمعتمدة بمجلس الإدارة” هي المرجعية لكل ما ورد فيها ويتعارض مع غيرها”.

التعليق على الإيقاف

وأضاف: “وعزاؤنا بأننا أوضحنا ما نراه صحيحًا، وكشفنا الأمر، برمّته لكلّ مهتم بالشـأن الرياضي ويطمع للأفضل، سواء باحترافية العمل المرجو من اتحاد لم يُبخل عليه بالدعم بالمئات من الملايين أو بالعدالة المرجوة من جميع الرياضيين لنحظى، بمنافسات شريفة تعطي لكلِّ ذي حقٍ حقّه”.

أما الإعلامي الرياضي عبدالرحمن الفريح المقرب من النصر فقال: “ويبقى السؤال؟، من أوقف سلطان الغنام عن وديتي إنتر ميامي الأمريكي والهلال، وسمح لعلي هزازي وخالد الغنام بالمشاركة مع الاتفاق في لقاؤه الودي”.

أما الناقد الرياضي محمد العنزي والمعروف بانتمائه للنصر فقال: “انتهى موضوع اللاعبين وخلصنا من القضية، وكل لاعب مُنح العقوبة، ومن مبدأ المحاسبة نُرحب بذلك، ولكن يبقى السؤال، متى يُحاسب الاتحاد السعودي لكرة القدم على إخفاقات المنتخب المتكررة، رغم توفير كل الإمكانيات المالية والدعم المعنوي لهم”.