ضمن منافسات ذهاب دور الـ16

الهلال يتألق ويعبر سباهان بثلاثية

الخميس ١٥ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٩:٢٦ مساءً
الهلال يتألق ويعبر سباهان بثلاثية
المواطن - فريق التحرير

انتهت، منذ قليل، مباراة الهلال ضد سباهان أصفهان الإيراني، في ذهاب منافسات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، بفوز الزعيم بثلاثة أهداف مقابل هدف.

تقدم سباهان بهدف

وبدأت مباراة الهلال ضد سباهان أصفهان التي أُقيمت على إستاد “نقش جهان” في أصفهان بشكل سريع، حيث ضغط الفريقان بقوة، بحثًا عن هز الشباك مبكرًا.

وكاد سالم الدوسري أن يفض اشتباك التعادل السلبي برأسية، إلا أنها ذهبت بعيدًا، وواصل الزعيم محاولاته، وأطلق ياسر الشهراني تسديدة قوية، تصدى لها حارس المرمى سيدبايام.

ونجح رامين رضائيان في فض اشتباك التعادل السلبي بتسديدة صاروخية قوية عند الدقيقة 37، وضغط الأزرق بقوة، أملًا في تعديل النتيجة وأهدر فرصة خطيرة، لتنتهي أحداث الشوط الأول بتقدم سباهان ضد الهلال بهدف.

سباهان ضد الهلال
جانب من المباراة – المصدر @Alhilal_FC

فوز الهلال ضد سباهان

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، ضغط الأزرق بقوة، بحثًا عن تعديل النتيجة، قبل أن يتألق الحارس ياسين بونو ويتصدى لفرصة خطيرة، ليخطف لاعبو الهلال الكرة ويقومون بجمل تكتيكية رائعة، تنتهي بهدف التعادل لمالكوم عند الدقيقة 57.

واستمرت المحاولات، وكاد روبن نيفيز أن يسجل هدف التقدم، إلا أن الكرة ذهبت بعيدًا، قبل أن يمنح الحكم البطاقة الحمراء للاعب سباهان، محمد دانيشقر عند الدقيقة 76 بعد تدخل عنيف على البديل عبدالله الحمدان.

مالكوم
مالكوم – المصدر @Alhilal_FC

ولعب محمد البريك عرضية رائعة، قابلها الصربي ألكسندر ميتروفيتش برأسية، إلا أنها خرجت بعيدًا، ثم أطلق تسديدة قوية مرت بجوار المرمى، قبل أن ينجح في تسجيل الهدف الثاني من رأسية عند الدقيقة 94.

ونجح عبدالله الحمدان في وضع بصمته، وسجل الهدف الثالث عند الدقيقة 97، لتنتهي المباراة بفوز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ضد سباهان بنتيجة 3- 1.

الهلال - ميتروفيتش
لاعبو الفريق – المصدر @Alhilal_FC