جهاز متعدد الاستخدامات

نظارة فيجن برو من أبل ستحل محل أجهزة الآيباد

الإثنين ١٢ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١:٥٢ صباحاً
نظارة فيجن برو من أبل ستحل محل أجهزة الآيباد
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

ستحل نظارة أبل للواقع المختلط Vision Pro الجديدة، محل أجهزة آيباد؛ حيث إنها متعددة الاستخدامات، فهي عبارة عن جهاز حوسبة مكاني يتيح لك التعامل مع نوافذ متعددة في وقت واحد ويعرض محتوى متعدد الأبعاد مباشرة أمام عينيك.

مميزات جهاز iPad

ابتعدت شركة أبل عن هذه الصيغة. تم وضع جهاز iPad الآن كبديل لجهاز Mac، مزودًا بملحقات لوحة المفاتيح ولوحة التتبع والتطبيقات المتطورة مثل Final Cut Pro. وسوف يتسارع هذا الأمر خلال العامين المقبلين، حيث تتطلع الشركة إلى جلب المزيد من ميزات الكمبيوتر المكتبي إلى جهازها اللوحي، بحسب “بلومبرغ”.

من الصعب القول بأن جهاز iPad هو جهاز كمبيوتر أفضل من جهاز Mac. من المؤكد أنه جهاز متعدد الاستخدامات، مع مدخلات Apple Pencil وشاشة تعمل باللمس وتنسيق محمول- ولكن لا يمكنك التغلب على نظام تشغيل Mac عندما تحتاج إلى إنجاز عمل حقيقي. لقد ترك هذا جهاز iPad في طي النسيان. لقد فقد الجهاز غرضه الأصلي وأصبح الجزء الأكثر إرباكًا في مجموعة منتجات Apple.

نظارة بديل لأجهزة آيفون

وهنا يأتي دور نظارة Vision Pro، لقد كان هناك الكثير من الحديث عن أن سماعة الرأس يمكن أن تكون مستقبل جهاز Mac أو بديلًا لجهاز iPhone. لا أعتقد أن أيًّا منهما صحيح. بعد استخدام الجهاز الذي يبلغ سعره 3499 دولارًا لمدة أسبوع تقريبًا، أعتقد أن Vision Pro يمكنه بدلًا من ذلك تفكيك جهاز iPad. لديه القدرة على توفير تجربة أفضل بكثير للمهام الرئيسية التي تم تصميم جهاز Apple اللوحي للتعامل معها. لكن لا تفهموني خطأ، ما زال الوقت مبكرًا جدًّا. في الاختبار الذي أجريته، تفوق Vision Pro في بث الفيديو وتنفيذ مهام العمل الخفيفة وإرسال البريد الإلكتروني والرسائل الأخرى.

وأوضح التقرير أن أجهزة Vision Pro مثيرة للإعجاب أيضًا، من حيث مكبرات الصوت المدمجة، وقوة المعالجة تجعله سريع الاستجابة، والرسومات تبدو رائعة. كما يبدو نظام التحكم بالعين واليد وكأنه أفضل واجهة حتى الآن في عالم سماعات الرأس. ومن السهل إتقان نظام التشغيل لأي شخص مطلع على أجهزة  iPad وiPhone.

سعر نظارة أبل

بدأت شركة أبل رسميًّا بإطلاق نظارة الواقع المختلط الخاصة بها فيجن برو (Vision Pro) في الأسواق المحلية في الولايات المتحدة، وفي متجرها الإلكتروني بسعر يبدأ من 3499 دولارًا أمريكيًّا.

يمكن استخدام نظارة أبل للمهام الشخصية أو المهنية؛ إذ يمكنك استخدامها لمتابعة عملك عبر مجموعة من الشاشات الرقمية الكبيرة غير المرئية لأي شخص آخر في الغرفة، ويمكنك أيضًا استخدامها لمشاهدة الأفلام وممارسة الألعاب عبر شاشة افتراضية، أو إجراء محادثات FaceTime مع الأصدقاء.

إقرأ المزيد