نقله بطائرة هليكوبتر إلى مقر إقامته

أول ظهور للملك تشارلز بعد إعلان إصابته بالسرطان

الثلاثاء ٦ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٨:٥١ مساءً
أول ظهور للملك تشارلز بعد إعلان إصابته بالسرطان
المواطن - فريق التحرير

ظهر ملك بريطانيا تشارلز الثالث، اليوم الثلاثاء، علنًا للمرة الأولى منذ كشف إصابته بالسرطان، بعدما أثار الإعلان مساء أمس الاثنين عن مرضه صدمة في البلاد.

تشارلز يغادر مقر إقامته

وظهر تشارلز في صور مغادرًا مقره في كلارنس هاوس قرب قصر باكينغهام في سيارة مع الملكة كاميلا.

كما يُعتقد أنه يستعد للسفر على متن مروحية إلى سندريغهام، أحد المقرات الملكية في شرق إنجلترا، وفق ما نقلته وكالة “برس أسوسييشن”.

اكتشاف مرض السرطان

وفي وقت سابق اليوم، أكد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أنّ السرطان الذي يعاني منه الملك تشارلز الثالث اكتشف مبكرًا. وذلك بعد الإعلان أن الملك سيغيب عن الحياة العامّة لفترة غير محدّدة، بعد 17 شهرًا فقط من اعتلائه العرش بسبب المرض.

وأثار الإعلان مساء الاثنين عن مرض الملك صدمة في البلاد. ولم يتم تحديد نوع السرطان الذي يعاني منه تشارلز الثالث، وتم اكتشافه أثناء العملية الجراحية التي خضع لها قبل 10 أيام لتضخم البروستات، وهو ليس سرطان البروستات.

بدء العلاج

بدأ العلاج أمس الاثنين في لندن، ثمّ أمضى الليلة في كلارنس هاوس، بحسب وسائل إعلام بريطانية.

وأكّد الملك أنه متفائل جدًّا بشأن العلاج، وأنه لا يعتزم وقف أنشطته بالكامل على رأس المملكة المتحدة وأيضًا 14 دولة أخرى.

شفافية بشأن مرض تشارلز

وكان تشارلز يستريح بعد جراحة في البروستاتة نهاية يناير الماضي، ويتوقع أن يكون غيابه عن الحياة العامة أطول من المرتقب لملك انتظر حتى بلغ سن الـ73 لاعتلاء العرش ونشط بشكل خاص منذ ذلك الحين، مكثفا الزيارات الميدانية والرحلات إلى الخارج.

وقرّر الملك تشارلز اعتماد الشفافية بشأن العملية الجراحية التي خضع لها لعلاج مشكلة البروستات. وقرّر الكشف عن تشخيص إصابته بالسرطان لتجنب التكهنات وعلى أمل مساعدة الجمهور على تفهم المصابين بهذا المرض في جميع أنحاء العالم، وفق قوله.

مرض الملك تشارلز

وكان الإعلان عن إصابته بمشكلة في البروستاتة مغايرًا تمامًا للسرية التي أحاطت بصحة الملكة إليزابيث الثانية في السنوات التي سبقت وفاتها في الثامن من أيلول/ سبتمبر 2022 عن 96 عامًا.

وفي الوقت الراهن يبدو أن التنازل عن العرش مستبعد حيث وعد تشارلز الثالث مثل والدته، بأن “ينذر حياته لخدمة الشعب”.

إقرأ المزيد