تم تشخيص حالته بالحميدة

لحظة خروج الملك تشارلز من المستشفى بعد خضوعه لجراحة

الثلاثاء ٣٠ يناير ٢٠٢٤ الساعة ١:٤٣ صباحاً
لحظة خروج الملك تشارلز من المستشفى بعد خضوعه لجراحة
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

خرج الملك تشارلز الثالث والأميرة كيت من المستشفى في لندن حيث كانا يُعالَجان، الأول من أجل جراحة في البروستات والثانية لعملية في البطن، على أن يتابعا فترة نقاهة سيعلّقان خلالها إطلالاتهما العلنية.

تشخيص حالته بالحميدة

وخرج الملك تشارلز الثالث من المستشفى، مبتسمًا، وكان الملك البالغ من العمر 75 عامًا بلوّح للجمهور أثناء مغادرته عيادة لندن الخاصة والملكة بجانبه. وقال قصر باكنغهام في بيان: إن الملك “أعاد جدولة ارتباطاته العامة المقبلة للسماح بفترة نقاهة خاصة”.

وقد تم تشخيص حالته الحميدة في 17 يناير/ كانون الثاني بعد إجراء فحص طبي عندما كان يعاني  من الأعراض.

كيت تغادر المستشفى

وبعد ثلاثة عشر يومًا في مستشفى “لندن كلنيك” حيث خضعت لعملية جراحية أثارت تساؤلات لدى الرأي العام، أوضح قصر كنسينغتون أن زوجة ولي العهد البريطاني الأمير وليام عادت إلى دارتها في وندسور حيث ستمضي فترة نقاهة طويلة.

وقال قصر كنسينغتون في بيان مقتضب الاثنين: إن أميرة ويلز البالغة 42 عامًا، عادت إلى قصرها في وندسور (غرب لندن) لمواصلة فترة النقاهة بعد العملية الجراحية التي خضعت لها. وهي تحرز تقدمًا جيدًا”.

فترة نقاهة

وقال قصر باكنغهام في بيان: إن الملك، البالغ 75 عامًا، أعاد جدولة الكثير من ارتباطاته المقبلة للسماح بفترة نقاهة بعيدًا عن الصحافة والإعلام.

وأضاف القصر: “يود جلالة الملك أن يشكر الفريق الطبي وكل من رافق زيارته للمستشفى، ويعرب عن امتنانه للرسائل اللطيفة التي تلقاها في الأيام الأخيرة”.

حقيقة إصابة كيت بالسرطان

وفي 17 كانون الثاني/ يناير، أثار الإعلان عن دخول كيت المستشفى لإجراء جراحة في البطن، مفاجأة في المملكة المتحدة، خصوصًا أن القصر لم يقدم تفاصيل عن المرض الذي تعاني منه.

واكتفت دوائر القصر الملكي بالإشارة إلى أن كيت ليست مصابة بالسرطان. وكان القصر الملكي لفت إلى أن الأميرة كيت ستبقى في المستشفى بين 10 و14 يومًا، وهي مدة طويلة نسبيًّا أثارت الكثير من التكهنات في الصحف الشعبية البريطانية التي غالبًا ما تتصدر الأميرة صفحاتها الأولى.

وستمضي كيت فترة النقاهة في دارتها في وندسور، حيث انتقل أمير وأميرة ويلز في عام 2022 مع أطفالهما الثلاثة، جورج (10 سنوات)، وشارلوت (8 سنوات)، ولويس (5 سنوات)، للابتعاد عن صخب لندن.

إقرأ المزيد