أمطار رعدية ورياح نشطة تحد من الرؤية الأفقية

3 إنذارات حمراء من الأرصاد لأهالي مكة وعسير

الثلاثاء ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٣ الساعة ٨:١٧ صباحاً
3 إنذارات حمراء من الأرصاد لأهالي مكة وعسير
المواطن - فريق التحرير

أصدر مركز الأرصاد 3 إنذارات حمراء بشأن ظواهر جوية متوقعة اليوم أحدها في مكة المكرمة واثنان منها في منطقة عسير.

طقس مكة

وفي منطقة مكة المكرمة يشمل الإنذار محافظة العرضيات خاصة المناطق المفتوحة والطرق السريعة، حيث من المتوقع أن تشهد المحافظة أمطار غزيرة مصحوبة رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية من الساعة الـ12 ظهرًا وحتى التاسعة مساء.

حالة الطقس في عسير

أما في عسير فيشمل الإنذار الأول محافظات النماص، بلقرن، وتنومة في حين يشمل الإنذار الثاني المجاردة، بارق، رجال ألمع ومحايل.

ويشمل الإنذار هطول أمطار غزيرة مصحوبة رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية من الساعة الـ12 ظهرًا وحتى التاسعة مساء مع تساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية.

توقعات الأرصاد اليوم

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – فرصة هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، حائل والأجزاء الشمالية من منطقة المدينة المنورة وكذلك الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية (صحراء الربع الخالي، الخرخير) وأجزاء من منطقة نجران (شرورة), في حين تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة يتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير، الباحة تمتد إلى مكة المكرمة وكذلك المنطقة الشرقية.