قطعت الكهرباء عن 300 ألف شخص

لقطات اجتياح العاصفة هيلاري لجنوب أمريكا

الإثنين ٢١ أغسطس ٢٠٢٣ الساعة ٩:١٨ مساءً
لقطات اجتياح العاصفة هيلاري لجنوب أمريكا
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

ضربت العاصفة المدارية هيلاري، ولاية كاليفورنيا الأمريكية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، وسط تحذيرات من خبراء الأرصاد الجوية من فيضانات كارثية محتملة بعدما أغرقت الأمطار شبه جزيرة باخا كاليفورنيا في المكسيك.

تحذيرات من العاصفة هيلاري

وتعد العاصفة هيلاري أول إعصار يصل إلى سواحل الولاية الأمريكية خلال 84 عاماً، الأمر الذي دفع السلطات لإصدار تحذيرات من احتمالات اللجوء لإجلاء بعض السكان.

وانتشرت حالة من الفوضى في الرحلات الجوية وإلغاء الأحداث الرياضية، ومنها مباراة لوس أنجلوس ضد سينسيناتي ريدز التي كانت مقررة اليوم الاثنين، إلا أنه تم تأجيلها بسبب تأثيرات عاصفة هيلاري، بينما طالبت السلطات السكان بالبقاء في منازلهم.

وقوع قتيل واحد

توفي شخص واحد على الأقل في المكسيك، أمس الأحد، بعد أن جرفت سيارتهم شمال سانتا روزاليا في باجا كاليفورنيا بالمكسيك ، وفقًا لبيان للحكومة المكسيكية.

وذكر البيان أنه “تم نشر ثلاث سفن و35 قاربًا صغيرًا و138 مركبة وسبع سيارات إسعاف ومطبخ متنقل ومحطتين لمعالجة المياه وطائرتين وأربع مروحيات من البحرية المكسيكية لمساعدة السكان المدنيين في مناطق الكوارث”. 

انقطاعات الكهرباء في أمريكا

أعادت اللجنة الفيدرالية للكهرباء في المكسيك الطاقة إلى 80٪ من العملاء المتضررين في عدة ولايات، بعد أن ضرب إعصار هيلاري جنوب أمريكا. وقالت الشركة في بيان إن قرابة 380 ألف شخص تأثروا بالعاصفة، وانقطعت عنهم الكهرباء، وقالت إنه تمت إعادة الكهرباء إلى أكثر من 300 ألف شخص.

وتلقت إدارة الإطفاء في لوس أنجلوس أكثر من 4000 مكالمة طوارئ، أمس الأحد واستجابت لحوالي 1800 حادث، نتيجة تأثيرات العاصفة. وكان من بين تلك الاستغاثات مساعدة خمس سيارات عالقة في تقاطع غمرته المياه في صن فالي.

إقرأ المزيد