يتواجد الأخضر بالتصنيف الأول

سحب قرعة كأس آسيا 2023 غدًا

الأربعاء ١٠ مايو ٢٠٢٣ الساعة ٣:٣١ مساءً
سحب قرعة كأس آسيا 2023 غدًا
المواطن - فريق التحرير

تتجه أنظار الجماهير إلى الدوحة، يوم غد الخميس، لمتابعة حفل مراسم قرعة بطولة كأس آسيا 2023، المقرر إقامتها في قطر من 12 يناير وحتى 10 فبراير.

قرعة كأس آسيا 2023

ومن المقرر أن تُقام قرعة بطولة كأس آسيا 2023، عند الساعة الثانية عصر يوم غد الخميس، في دار الأوبرا في كتارا، على أن يتم نقل فعالياتها عبر قنوات بي إن سبورتس.

كأس أمم آسيا - كأس آسيا

ويشهد حفل قرعة كأس آسيا 2023، حضور عدد من النجوم التاريخيين في قارة آسيا، ليشاركوا في عملية سحب القرعة، بالإضافة إلى تواجد مدربي المنتخبات الـ24 المشاركين في البطولة.

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ24 المشاركة في كأس آسيا 2023 على 6 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين من كل مجموعة بجانب أفضل 4 منتخبات بالمركز الثالث.

كأس آسيا 2027
كأس البطولة

تصنيف المنتخبات

وجاء في التصنيف الأول للنسخة الجديدة من بطولة كأس آسيا، كل من؛ السعودية، قطر، إيران، اليابان، كوريا الجنوبية وأستراليا، وضم المستوى الثاني منتخبات العراق، الإمارات، عُمان، أوزبكستان، الصين والأردن.

ويتواجد في المستوى الثالث منتخبات البحرين، سوريا، فلسطين، فيتنام، قرغيزستان ولبنان، فيما ضم المستوى الرابع الهند، تايلاند، ماليزيا، هونج كونج وإندونيسيا، بجانب طاجيكستان التي تشارك في البطولة للمرة الأولى.

جدير بالذكر أن الصين كانت ستستضيف هذه النسخة في منتصف العام الحالي، إلا أنها اعتذرت في بداية العام الماضي عن تنظيم كأس آسيا، بسبب تفشي فيروس كورونا آنذاك، وحصلت قطر على حق الاستضافة.

تصنيف قرعة كأس آسيا 2023
تصنيف المنتخبات – المصدر @theafcdotcom