مع تعزيز الربط الجوي بين البلدين

السعودية تعتزم مضاعفة رحلات الطيران المباشرة إلى العراق

الخميس ٢٥ مايو ٢٠٢٣ الساعة ٦:٣٥ مساءً
السعودية تعتزم مضاعفة رحلات الطيران المباشرة إلى العراق
المواطن - فريق التحرير

أكد وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، أن هناك عملًا مشتركًا بين السعودية والعراق ضمن أعمال المجلس التنسيقي للبلدين، لتعزيز الربط الجوي، معلنًا عن مضاعفة رحلات الطيران بين البلدين.

وأضاف الجاسر، في لقاء مع قناة “العربية” على هامش اجتماع المجلس التنسيقي السعودي العراقي، أنه تم توقيع اتفاقيات بهدف تعزيز الربط الجوي بين البلدين، وبدء تشغيل شركات الطيران السعودية رحلات جوية مباشرة إلى العراق.

تسهيل حركة المواطنين

وأوضح أنه خلال ما تبقى من العام الجاري، سيتم مضاعفة رحلات الطيران بين البلدين، للمساهمة في تسهيل حركة المواطنين وزيادة فرص التبادل التجاري.

ولفت الجاسر إلى أهمية منفذ جديدة عرعر لدعم وزيادة حركة التجارة بين السعودية والعراق، والتي سجلت نموًا بنسبة 50% في العام الماضي.

وأكد أنه من المقرر زيادة سعة المنفذ ليتسع إلى 70 ألف حاج ومعتمر، موضحًا أنه خلال الأسابيع الماضية يمر يوميًا نحو 6 آلاف معتمر.

التجارة البينية

وقال وزير التجارة ماجد القصبي، إن هناك فرصًا للتعاون بين العراق والمملكة خاصة في مجال الربط الكهربائي والخدمات اللوجستية والاستثمارات.

وأضاف القصبي على هامش اجتماع مجلس التنسيق السعودي العراقي، أن حجم التجارة البينية بين السعودية والعراق بلغ 1.5 مليار دولار في العام الماضي.