خطيب المسجد النبوي: نعم الله تدفع للحب والتقصير يحفز على التوبة فتتحقق العبودية الكاملة وصول الطائرة الإغاثية السعودية الرابعة إلى مطار دمشق خطيب المسجد الحرام: خالفوا هواكم واجتهدوا في ضبط العادات بضوابط الشرع إحباط 3 محاولات لتهريب أكثر من 220 ألف حبة محظورة في مركبات وحقيبة ملابس جهود مكثفة لخدمة ضيوف الرحمن في يوم الجمعة خطوات تساعد على النوم الهادئ المدني: لا تتهاونوا في إرشادات السلامة عند استخدام وسائل التدفئة مكة وجدة الأعلى حرارة اليوم وطريف وعرعر 1 تحت الصفر ارتفاع أسعار الذهب اليوم في السعودية أول ظاهرة فلكية في 2025 بسماء السعودية الليلة
قالت وكالة بلومبيرغ إن السعودية تملك إمكانات ضخمة تمكنها من أن تكون محورًا عالميًا في مجال صناعة ألعاب الفيديو، ويأتي ذلك كجزء من استراتيجيتها لتنويع اقتصادها بعيدًا عن النفط.
وتابع التقرير: تريد المملكة، من خلال صندوق الاستثمارات العامة، أن تصبح لاعبًا كبيرًا في سوق الألعاب العالمي البالغ قيمته 184 مليار دولار، وبعد التركيز في البداية على صناعة الرياضات الإلكترونية، تتطلع الشركة الفرعية للصندوق، سافي جيمز جروب Savvy Games Group، إلى تطوير ونشر والحصول على ألعاب من الدرجة الأولى ودعم صناعة الألعاب في الرياض.
قال بريان وارد الرئيس التنفيذي للشركة في مقابلة مع بلومبيرغ: ما نقوم به هذا العام هو التركيز بشكل أكبر على نشر الألعاب وتطويرها، لدينا خطط طموحة في سوق مزدحمة، وفي الوقت الذي يقوم فيه اللاعبون القدامى مثل Electronic Arts Inc بتسريح الموظفين، يقدم الصندوق استثمارات بمليارات الدولارات في شركات ألعاب مثل Nintendo Co. و Tencent Holdings Ltd. و Activision Blizzard Inc.
ولفتت بلومبيرغ إلى أنه في سبيل هذه الاستثمارات الضخمة، يضع صندوق الاستثمارات 38 مليار دولار لتطوير إمكانات المملكة.
وقال وارد الذي عمل كمدير تنفيذي سابق في Electronic Arts و Activision و Microsoft Corp: نريد حاليًا مساعدة الشركاء والشركات الأخرى على القدوم إلى السعودية واختيار الرياض على مكان آخر لتأسيس عمل نشر أو توزيع لخدمة المنطقة.
ويُذكر أنه في عام 2022، حققت Savvy نجاحًا كبيرًا في عالم الألعاب التنافسي بعد الاستحواذ على ESL، وهي شركة دورات الرياضات الإلكترونية، ودمجها مع منصة الألعاب Faceit كجزء من صفقة مجمعة بقيمة 1.5 مليار دولار.