خلال حفل توزيع جوائز فيفا

ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم 2022

الثلاثاء ٢٨ فبراير ٢٠٢٣ الساعة ١:٢٢ صباحاً
ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم 2022
المواطن - فريق التحرير

توج نجم باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، ليونيل ميسي، بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم لعام 2022.

ليونيل ميسي الأفضل

وأُقيم حفل فيفا لتوزيع جوائز الأفضل في العالم 2022، في العاصمة الفرنسية باريس، وقام رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، بتسليم ليونيل ميسي لجائزة أفضل لاعب.

ليونيل ميسي
ميسي يحمل الجائزة – المصدر @fifaworldcup_ar

وكان يُنافس ليونيل ميسي على جائزة فيفا لأفضل لاعب في العالم 2022، زميله في باريس سان جيرمان، الفرنسي كيليان مبابي، ومواطنه كريم بنزيما، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني.

كما تواجد ليونيل ميسي في التشكيل المثالي لمنافسات عام 2022، بصحبة زميليه في باريس سان جيرمان، مبابي والمغربي أشرف حكيمي، ويمكن الاطلاع على التشكيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

ميسي ومبابي وحكيمي
ميسي ومبابي وحكيمي – المصدر @fifaworldcup_ar

جوائز الأفضل في 2022

وجاءت جوائز فيفا للأفضل في عام 2022، كالتالي؛ نجمة برشلونة، أليكسيا بوتياس “أفضل لاعبة”، ونال الجمهور الأرجنتيني جائزة الأفضل، فيما حصد المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، ليونيل سكالوني جائزة أفضل مدرب في العالم.

ليونيل سكالوني أفضل مدرب 2022
سكالوني يتسلم الجائزة – المصدر @fifaworldcup_ar

وحصد لاعب كريمونيزي الإيطالي لوكا لوكوشفيلي، جائزة اللعب النظيف، وتوجت مدربة المنتخب الإنجليزي للسيدات، سارينا فيخمان بجائزة الأفضل، ونال مارتشين أوليكسي، لاعب من ذوي الاحتياجات الخاصة جائزة بوشكاش لأفضل هدف.

البولندي مارشين أوليكسي
أوليكسي – المصدر @fifaworldcup_ar

وتوج حارس مرمى منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، إيميليانو مارتينيز بجائزة أفضل حارس في 2022، ونالت حارسة مانشستر يونايتد، السويسرية ماري إيربس جائزة الأفضل.

إيميليانو مارتينيز أفضل حارس في العالم
مارتينيز يتسلم الجائزة – المصدر @fifaworldcup_ar