نظام الملالي يستهدف الشعب اليمني

ضبط سفينة مخدرات إيرانية في طريقها للميليشيا الإرهابية

السبت ١٢ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٨:٥٩ مساءً
ضبط سفينة مخدرات إيرانية في طريقها للميليشيا الإرهابية
المواطن - متابعة

أعلن وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني عن ضبط سفينة إيرانية محملة بالمخدرات كانت في طريقها للميليشيا الحوثية الإرهابية.

وقال الإرياني: تمكنت القوات البحرية في ميناء حديبو بمحافظة سقطرى بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والاستخباراتية، من ضبط سفينة إيرانية تحمل على متنها مواد مخدرة كانت في طريقها لميليشيا الحوثي الإرهابية، ما يؤكد استمرار نظام ملالي إيران في إغراق الأراضي اليمنية بشحنات الأسلحة والطائرات المسيرة والمخدرات.

مخدرات إيران

وأضاف أنه خلال الأعوام الماضية ضُبطت عدد من السفن والبحارة الإيرانيين المتورطين في تهريب وتجارة المخدرات، واستغلالها كمصدر رئيسي لتمويل ميليشياتهم في المنطقة بما فيها ميليشيا حزب الله اللبناني والحوثيين، واستدراج الشباب لتنفيذ الأنشطة الإرهابية، وتدمير الطاقات البشرية في البلدان المستهدفة.

إغراق اليمن

ولفت إلى أن ميليشيا الحوثي أنشأت وبإشراف قيادات بارزة شبكات للاتجار بالمخدرات بهدف إغراق اليمن بهذه الآفة، واتخاذها مصدرا لتمويل أنشطتها التخريبية، والإيقاع بآلاف المغرر بهم من فئة الشباب للانخراط في صفوفها وغسل عقولهم والزج بهم وقودا لمعاركها العبثية التي تستهدف أمن واستقرار اليمن والمنطقة.

موقف دولي

وختم بقوله : المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والمبعوثين الأممي والأمريكي مطالبين بموقف واضح من التدخلات الإيرانية في الشأن اليمني، واستمرارها في تهريب الأسلحة والمخدرات في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالأزمة اليمنية.

إقرأ المزيد