قبل أيام من انطلاق نسخة 2022

تفاصيل جولة كأس العالم في السعودية

السبت ١٢ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٣:٤٦ مساءً
تفاصيل جولة كأس العالم في السعودية
المواطن - الرياض

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم تفاصيل جولة النسخة الأصلية من كأس العالم في المملكة، وذلك قبل أيام قليلة من انطلاق مونديال 2022 في قطر.

كأس العالم في السعودية

واحتفى الاتحاد السعودي لكرة القدم بوصول النسخة الأصلية، والتي تُمثل الجولة الأخيرة من رحلة الكأس حول العالم؛ وذلك قبل وصوله إلى قطر حيث تُقام منافسات النسخة الـ22 خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر.

واحتضن حي الطريف بالدرعية التاريخية بالأمس نسخة كأس العالم في حضور مساعد الوزير لشؤون الرياضة عبدالعزيز باعشن، ووكيل وزارة الرياضة لشؤون الرياضة والشباب عبدالعزيز المسعد.

كما تواجد وكيل التخطيط الاستراتيجي والاستثمار في وزارة الرياضة أضواء العريفي، الأمين العام للاتحاد السعودي إبراهيم القاسم، الأمين العام المساعد للاتحاد إبراهيم القباع، نائب الرئيس والمدير العام لشركة كوكاكولا في الشرق الأوسط السيد تولغا سيبي، وممثل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الإسباني ديفيد فيا، بجانب عدد من رجال الأعمال والإعلام والرياضيين.

كأس العالم في السعودية
جانب من الجولة – المصدر @saudiFF

سعادة بوصول الكأس

وأعرب إبراهيم القاسم عن سعادته بوصول النسخة الأصلية من كأس العالم إلى السعودي وأن تكون السعودية المحطة الأخيرة له قبل الوصول إلى الدوحة، متمنيًا لقطر تنظيم نسخة استثنائية وتاريخية للحدث الكروي الأكبر في العالم.

وأضاف القاسم خلال تصريحاته التي نقلها الموقع الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم: “نتطلع أن ينجح المنتخب الوطني في تحقيق أهدافه من المشاركة السادسة في المونديال الذي تستضيفه قطر للمرة الأولى في الشرق الأوسط”.

كأس العالم في السعودية
جانب من الجولة – المصدر @saudiFF

ومن جانبه، قال تولغا سيبي: “جماهير السعودية شغوفة بكرة القدم ونشاركها حماسها تجاه الصقور الخضر ومشاركته في كأس العالم، ونحن فخورين بمنح الجماهير في السعودية هذه التجربة، التي تمنح الآلاف من المشجعين السعوديين الفرصة للفوز بتذاكر للمباريات وتشجيع منتخبهم الوطني خلال البطولة”.

وعلق المتوج مع منتخب إسبانيا بالمونديال في 2010، ديفيد فيا، قائلًا: “إنه لشرف أن أكون هنا في السعودية حيث تصل جولة كأس العالم فيفا التي تنظمها كوكاكولا إلى السعودية، وتلامس مشاعر آلاف الجماهير في رحلتها”.

كأس العالم في السعودية
فيا مع الكأس – المصدر @saudiFF

الجولة الخامسة

ووصلت النسخة الأصلية من كأس العالم بالأمس إلى جدة، حيث انتقلت من مطار الملك عبدالعزيز بجدة إلى استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية “ملعب الجوهرة المشعة”، قبل أن تنتقل إلى كورنيش جدة لتختتم الجولة في الأندلس مول.

وغادر الكأس مع وفد الاتحادين الدولي والسعودي وممثلي وزارة الرياضة والشركة المنظمة للجولة كوكاكولا إلى الرياض؛ لحضور احتفالية الدرعية.

وستتاح الفرصة، اليوم السبت، للجماهير لالتقاط الصور التذكارية مع النسخة الأصلية من كأس العالم في غرناطة مول، قبل الانتقال إلى مدينة الظهران للمشاركة في احتفالية ضمن موسم الإبداع “تنوين” في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”.

وتمثل هذه الفعاليات جزء من الجولة الخامسة لكأس العالم فيفا التي تنظمها كوكاكولا، والتي شملت زيارة 51 دولة ومنطقة هذا العام لتسجّل بذلك خطوة أخرى نحو هدف كوكاكولا و”فيفا” بزيارة الكأس لجميع الدول الأعضاء في الاتحاد والبالغ عددها 211 دولة بحلول العام 2030.

كأس العالم
كأس العالم – المصدر @saudiFF