يشهد العديد من الفعاليات

البيت السعودي تجربة فريدة لجمهور مونديال 2022

الخميس ١٧ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٩:٢٧ مساءً
البيت السعودي تجربة فريدة لجمهور مونديال 2022
المواطن - الرياض

يستعد الاتحاد السعودي لكرة القدم لافتتاح منطقة البيت السعودي، يوم 20 نوفمبر؛ بالتزامن مع انطلاق منافسات كأس العالم 2022، وتستمر حتى 18 ديسمبر.

البيت السعودي

وتُقام منطقة البيت السعودي في كورنيش الدوحة على مساحة 18 ألف متر، وتشتمل على 10 أجنحة تقام فيها 21 فعالية، تهدف إلى إثراء تجربة المشجعين في المونديال، والتعريف بالثقافة السعودية، ودعم الأخضر في مهمته العالمية.

البيت السعودي في مونديال قطر 2022
تصميم المنطقة – المصدر saff

تجربة مميزة للجماهير

وُيتيح البيت السعودي لزواره من جميع الجنسيات، المشاركة في الفعاليات المقامة في المنطقة من الساعة 12 ظهرًا حتى 12 منتصف الليل، ويستمتع الزوار بتجربة لعب كرة القدم مع كبار اللاعبين افتراضيًّا في جناح الأحلام عبر تقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي، وتجربة التصوير مع تشكيلة الأخضر افتراضيًّا.

وفي جناح الطهي، تحتل الأكلات السعودية قوائم المأكولات؛ التي سيتمكن الزوار من تناولها بعد جولة ثرية، كما يتسوّق المشجعون من متجر الصقور الخضر، الذي يحتوي على زي المنتخب الرسمي، وأعلام وشعارات الأخضر.

ويستطيع الشغوفون بكرة القدم متابعة مباريات المونديال عبر شاشة عرض ضخمة، إلى جوار مساحة خضراء تتسع لعدد كبير من مشجعي المنتخب السعودي، وذلك وفقًا لبيان الاتحاد السعودي لكرة القدم.

الأخضر
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT

وأضاف: “يتعرف زوار ممر الشغف والاحتراف في البيت السعودي على منجزات دوري روشن السعودي ومراحل تطوره، وأسماء لاعبيه منذ تأسيسه، حيث جهز بشاشات LED”.

ويحيي العديد من الفنانين السعوديين حفلان غنائية على مسرح البيت السعودي، تنطلق يوم 21 نوفمبر وحتى يوم 18 ديسمبر، بجانب الفعاليات الفنية المختلفة ذات الطابع الثقافي السعودي، كالفلكلور السعودي والميدلي وغيرها من الفنون والفعاليات المشوقة والتفاعلية الأخرى.

كأس العالم - مونديال
كأس البطولة – المصدر @saudiFF