يشارك بكأس العالم في المجموعة الثالثة

25 مليون يورو قيمة الأخضر تسويقيًا بالمونديال

الجمعة ١٨ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ١١:٤٦ صباحاً
25 مليون يورو قيمة الأخضر تسويقيًا بالمونديال
المواطن - الرياض

يدخل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، منافسات كأس العالم 2022 في قطر، وهو يملك قيمة تسويقية تُقدر بـ 25 مليون يورو بين منتخبات المجموعة الثالثة في المونديال.

قيمة نجوم الأخضر السوقية

ويُعد سلطان الغنام نجم النصر الأعلى بين لاعبي المنتخب السعودي من حيث القيمة السوقية، بقيمة تبلغ مليوني ونصف المليون يورو، ثم فراس البريكان الذي تصل قيمته السوقية إلى مليون و 800 ألف يورو متساويًا مع سالم الدوسري، كذلك سعود عبدالحميد تصل قيمته السوقية إلى مليون و 700 ألف يورو.

سلطان الغنام - النصر
سلطان الغنام

بينما تصل القيمة السوقية إلى كل من سامي النجعي وياسر الشهراني وعبدالرحمن العبود إلى مليون و 500 ألف يورو بحسب ما ذكره موقع Transfer Market.

المنتخب الأرجنتيني بالصدارة

المنتخب الأرجنتيني تصل قيمته السوقية إلى 633 مليون يورو، منتخب بولندا ثانيًا برصيد 225 مليون يورو، المكسيك في المركز الثالث برصيد 176 مليون يورو، المنتخب السعودي رابعًا برصيد 25 مليون يورو.

ويواجه الأخضر، منتخب الأرجنتين يوم 22 نوفمبر في الجولة الأولى، ثم منتخب بولندا يوم 26 نوفمبر في الجولة الثانية، ثم منتخب المكسيك يوم 30 نوفمبر في الجولة الثالثة.

ووصل المنتخب السعودي إلى قطر، وذلك تحضيرًا لمنافسات المونديال، وذلك بعد خوضه مباراة كرواتيا الودية أول أمس، وانتهت بفوز المنتخب الكرواتي بهدف دون رد.

وفي تدريبات أمس الخميس، قسم المدرب الفرنسي هيرفي رينارد لاعبي الأخضر لمجموعتين، الأولى؛ ضمت اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في المباراة الماضية أمام منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم، حيث خصص لهم تمارين استرجاعية.

وضمت المجموعة الثانية بقية لاعبي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم؛ بدأت حصتهم التدريبية بتمارين الإحماء قبل أن يجري مباريات مصغرة، قبل أن يختتم تدريبات الأمس بتمارين الإطالة.