بحسب برنامج مساند

10,752 ريالًا رسوم استقدام العمالة الفلبينية

الجمعة ٤ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٩:٢٧ مساءً
10,752 ريالًا رسوم استقدام العمالة الفلبينية
المواطن - الرياض

أعلن برنامج “مساند”، أحد برامج وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن رسوم استقدام العمالة الفلبينية من خلال خدمة “معروفة” تبلغ 10,752.50 ريال شاملة ضريبة القيمة المضافة.

جاء ذلك ردًّا من البرنامج على استفسار في هذا الشأن عبر “تويتر” بخصوص استفسارك عن تكلفة الاستقدام من الفلبين 17,288 ريالًا غير شامل قيمة الضريبة المضافة.

وأكدت أنه سيتم استئناف استقدام العمالة المنزلية من الفلبين بداية من 7 نوفمبر، ولمزيد من التفاصيل أو المستجدات بهذا الخصوص يمكن متابعة القنوات الرسمية لمساند.

خدمة معروفة

تهدف الخدمة إلى تمكين المستفيد من استقدام عمالة منزلية فلبينية مختارة من قبل صاحب العمل، في حين سيتم استئناف استقدام العمالة المنزلية من الفلبين بداية من 7 نوفمبر الجاري.

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ألزمت جميع المنشآت التي تقدم خدمة التوسط في استقدام العمالة المنزلية بعدم تجاوز السقف الأعلى للتكاليف التي حددتها الوزارة، بهدف تنظيم الإجراءات وحوكمة الأسعار في سوق الاستقدام وضبطها ومتابعة تنفيذها بما يضمن جودة الخدمات المقدمة.

سقف استقدام العمالة

كما ألزمت الوزارة بعدم تجاوز السقف الأعلى لكل جنسية، ليبلغ الحد الأعلى لاستقدام العاملة المنزلية من الفلبين 17,288 ريالًا، ومن أوغندا 9500 ريال، ومن تايلند 10,000 ريال، ومن كينيا 10,870 ريالًا، ومن بنجلاديش 13,000 ريال، دون أن يشمل السعر ضريبة القيمة المضافة.